رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كلاسيكو الأرض.. رقم قياسي ينتظر سيرجيو راموس في مباراة ريال مدريد ضد برشلونة

السبت 24/أكتوبر/2020 - 02:42 م
سيرجيو راموس
سيرجيو راموس
ريهام أسامة
طباعة

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين برشلونة وريال مدريد في "كلاسيكو الأرض"، على ملعب "كامب نو"، في تمام الرابعة عصر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ومن المتوقع أن يقود النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، فريقه في مباراة اليوم أمام برشلونة، بعدما أعلن النادي تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الركبة، والتي غاب على إثرها عن مواجهة شاختار دونيتسك، يوم الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بهزيمة الميرنجي بنتيجة 2-3.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن راموس يُعد أكثر لاعب شارك في مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة، برصيد 44 مباراة في جميع البطولات، متفوقًا على ليونيل ميسي، الذي شارك في 43 مباراة.


 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن راموس حقق 14 انتصارًا (31%)، وتلقى الهزيمة في 22 مباراة (47%)، بينما وقع في فخ التعادل في 10 تعادلات (22%)، وسجل 4 أهداف جميعها بالرأس.

 

ولكن على مستوى بطولة الدوري الإسباني، فإن راموس ينتظر تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرته، إذ خاض 30 مباراة كلاسيكو في الليجا، وفي حال المشاركة والفوز في مباراة اليوم، فإن راموس سيطارد أساطير برشلونة وريال مدريد (فرانسيشكو جينتو وراؤول جونزاليس)، حيث خاص كلاهما 31 لقاء في كلاسيكو الليجا.

 

أما بالنظر إلى قائمة هدّافي مباراة الكلاسيكو في التاريخ، فيتصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، برصيد 26 هدفًا.

 

وتأتي قائمة أفضل 10 هدّافي في الكلاسيكو على النحو التالي:

 1- ليونيل ميسي (برشلونة): 26 هدف

2- ألفريد ودي ستيفانو (ريال مدريد): 18 هدف

3- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد سابقًا): 18 هدف

4- راؤول جونزاليس (ريال مدريد): 15 هدف

5- فيرينتس بوشكاش (ريال مدريد): 14 هدف

6- سيزار ألفاريز (برشلونة): 14 هدف

7- فرانشيسكو خينتو (ريال مدريد): 14 هدف

8- كارلوس سانتيانا (ريال مدريد): 12 هدف

9- لويس سواريز (برشلونة): 11 هدف

10- جوسيب ساميتيير (برشلونة): 10 أهداف


 

يذكر أن آخر مباراة كلاسيكو جمعت بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو" في الموسم الماضي 2019-2020، انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

أما مباراة الدور الثاني التي جمعت بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو"، قد انتهت بفوز النادي الملكي بثنائية نظيفة، وساهمت في تتويج الفريق بلقب الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الماضي.

 

أما في الوقت الحالي، يحتل برشلونة المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، حصدهم من انتصارين وتعادل وحيد ومثله هزيمة، علمًا بأن الفريق لديه مباراتين مؤجلتين، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي 2019-2020.

 

بينما يتواجد ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 10 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات وتعادل وحيد ومثله هزيمة، علمًا بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة، نظرًا لمشاركته في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي 2019-2020.


ads