رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
رين
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
19:55
كراسنودار
إشبيلية
دوري أبطال أوروبا
20:00
يوفنتوس
فرينكفاروزي
دوري أبطال أوروبا
20:00
دينامو كييف
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
20:00
بوروسيا دورتموند
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
20:00
لاتسيو
زينيت سانت بطرسبرج
دوري أبطال أوروبا
20:00
باريس سان جيرمان
لايبزيج
دوري أبطال أوروبا
20:00
مانشستر يونايتد
إسطنبول باشاك شهير

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام شيفيلد في الدوري الإنجليزي؟

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:20 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يقدم لكم "الكابتن" ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام شيفيلد يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2020-2021.


يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة شيفيلد يونايتد، على ملعب "أنفيلد"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

 

وستُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه السابع في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

بعدما سجل هدف في مرمى إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، الذي جمع بين الفريقين يوم السبت 17 أكتوبر الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 101 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، من بينهم 79 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

وسجل صلاح 99 هدفًا مع ليفربول في جميع البطولات، من بينهم 78 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

• سجل محمد صلاح 100 هدف في 159 مباراة لليفربول بجميع المسابقات، ليصبح ثالث أسرع لاعب يصل إلى هذا الإنجاز مع ليفربول، خلف روجر هانت (144) وجاك باركينسون (153).

 

• سجل محمد صلاح وساديو ماني 10 أهداف من أصل 13 هدفًا لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2020-2021، بينما سجل روبرتو فيرمينو هدفًا واحدًا فقط من آخر 57 محاولة له على ملعب "أنفيلد".

 

• يسعى صلاح لتسجيل العديد من الأهداف في مباراة اليوم، من أجل الانفراد بصدارة ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي، ومحاولة التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، للمرة الثالثة في مسيرته.

ويحتل صلاح حاليًا المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع باتريك بامفورد، لاعب ليدز يونايتد، خلف كلًا من الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام، ودومينيك كالفيرت-لوين، مهاجم إيفرتون، أصحاب الصدارة برصيد 7 أهداف، أي بفارق هدف وحيد.

 

• ويأمل صلاح في هز شباك شيفيلد يونايتد مجددًا، بعدما سجل هدفًا بعد 4 دقائق فقط من انطلاق المباراة التي جمعتهما في يناير 2020 الجاري.


• بشكل عام، فاز ليفربول بثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد شيفيلد يونايتد دون أن تهتز شباكه.

 

• يخشى ليفربول من الهزيمة أو التعادل في هذا اللقاء؛ لأنها ستكون المباراة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي دون فوز للمرة الأولى منذ مايو 2018.

وكان ليفربول قد تلقى هزيمة مفاجئة وقاسية أمام أستون فيلا بنتيجة 2-7، ومن ثم وقع في فخ التعادل مع إيفرتون بنتيجة 2-2، في آخر جولتين بالدوري الإنجليزي.

 

• لم يخسر ليفربول في 61 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز في 27 من آخر 28 مباراة على ملعب "أنفيلد"، وسجل اللاعبون 162 هدفًا بمتوسط 2.7 لكل مباراة خلال تلك الجولة، واستقبلت شباكهم 40 هدفًا فقط مقابل 0.7 في المباراة الواحدة.

 

• وتلقت شباك ليفربول 13 هدفًا بعد خمس مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة منذ عام 1953.

 

جدير بالذكر أن ليفربول يحل رابعًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 10 نقاط، حصدهم من 3 انتصارات وتعادل وحيد ومثله هزيمة، بينما يتواجد شيفيلد يونايتد في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد نقطة واحدة فقط، حصدها من التعادل مع فولهام.


ads
ads