رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الحسرة تسيطر على الصحف المغربية بعد السقوط المروع للوداد أمام الأهلي

السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:15 ص
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي
أحمد فهمي
طباعة
سيطرت حالة من الحزن والحسرة، على الصحف ووسائل الإعلام المغربية، عقب الخسارة الثقيلة التي تلقاها الوداد البيضاوي أمام الأهلي، والتي أطاحت به من دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي، قد بلغ المباراة النهائية، للنسخة الحالية، لدوري أبطال إفريقيا، عقب تغلبه على الوداد البيضاوي المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على ستاد القاهرة، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة، بعد أن حقق ممثل الكرة المصرية، الفوز ذهابًا، بالدار البيضاء، بهدفين نظيفين.

وعنونت صحيفة المنتخب المغربية، عبر موقعها الرسمي: "الأهلي بالألغام يزيد الوداد الهم والآلام!"



وقالت الصحيفة في تقريرها: "كان الوداديون يدركون جيدا أنهم يطاردون المستحيل، بكل ما في الكلمة من معنى، لأن الأهلي، بكل ثقله وتاريخه ومرجعيته وقوته وقدرات ومهارات لاعبيه ليس كأي فريق آخر.. لكن مع ذلك لم يكن أمام الوداد شيئا آخر يخسره، وهو الذي فرط في الفوز في مباراة الذهاب، سوى أن يحاول ويستميت ويجرب حظه، فكرة القدم لا منطق لها على الإطلاق وقد يغيب المنطق مرة أخرى في ملعب القاهرة الدولي، ويحقق الوداد مفاجأة من العيار الثقيل".

وتابعت: "الوداد بدأ المباراة بشكل سيء، فقد كانت الكثير من مساحات الوسط مفتوحة وكان لاعبو الأهلي يتحركون بكل حرية وثقة ومن دون رقابة، كما أن الوداد لعب بالدفاع الخطي وهو ما فطن إليه الأهلاويون سريعا ليعتمدوا على الكرات الساقطة.. إضافة إلى أن الأهلي عرف كيف يحافظ على تكافؤ لاعبيه في تملك كل مساحات الملعب، وكان يلعب كرة بينية بكل ثقة وتركيز ويبني بكل تريث وهدوء".

وأضافت الصحيفة: "3 – 1، تضاف إليها نتيجة الذهاب لتكون الحصيلة الإجمالية 5 – 1، وهي نتيجة بالقدر الذي أكدت قوة وتفوق الأهلي بالقدر الذي كشفت ضعف واهتزاز الوداد.. ولا أحد بالطبع، بعد كل عروضه الرائعة والمدهشة يمكنه أن يجادل استحقاق الأهلي في الفوز والتأهل وبلوغ مباراة النهائي، على حساب ودادٍ أخد منه العياء البدني والنفسي مأخده بعد موسم ماراثوني وبعد أخطاء قاتلة أدى ثمنها باهضا جدا".

وفي تقرير آخر، قالت الصحيفة: "الوداد لم يكن مهيأ بالشكل اللازم للمبارتين، ويستحق الأهلي بروح رياضية عالية المرور للمباراة النهائية والوداد بحاجة لطبيب جراح بمقدوره كشف الحقيقة بدون مكياج ولا أن نغطي الشمس بالغربال.

وأضافت: "خروج غير مشرف وسقوط مريع وصورة سيئة للغاية، تلك هي عناوين مباراة الجمعة للوداد ضد الأهلي".

ومن جانبها، عنون موقع "البطولة": "الوداد ينهزم أمام الأهلي بـ(3-1) إيابا ويودع مسابقة دوري الأبطال من بوابة نصف النهائي".



بينما عنون موقع (Le360): " الأهلي يهين الوداد ذهابا وإيابا ويتأهل لنهائي دوري الأبطال".



ads