رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم جينراسيون فوت السنغالى فى مباراة "الأزمة" ويتأهل لدور المجموعات الإفريقى

السبت 24/أكتوبر/2020 - 10:33 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

 تأهل الزمالك  لدور المجموعات في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على جينراسيون فوت السنغالي بهدف دون رد في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت يوم 24 أكتوبر 2019 باستاد السلام وأدارها الحكم  الكاميروني اليوم نيانت.

الزمالك كان قد خسر مباراة الذهاب في السنغال بنتيجة 1-2 وكان يكفيه الفوز في مباراة العودة بنتيجة 1- صفر للتأهل لدور المجموعات وشهدت المباراة أزمة كبيرة حيث كان مقررا إقامتها يوم 28 سبتمبر 2019 باستاد بتروسبورت لكن الأمن رفض وطلب نقلها لاستاد برج العرب بالإسكندرية ووافق الاتحاد الإفريقي "كاف" على إقامتها يوم 29 سبتمبر في برج العرب وذهب فريق الزمالك وطاقم التحكيم الى ملعب برج العرب وتواجدوا في الموعد المحدد للمباراة لكن فريق جيينراسيون فوت رفض اللعب في الإسكندرية وتوجه الى ملعب بتروسبورت وبعد شد وجذب قرر الاتحاد الإفريقي إقامة المباراة يوم 24 أكتوبر بملعب السلام بالقاهرة.

 

رغم البداية الهجومية للزمالك إلا أن أول فرصة كانت من نصيب السنغاليين بعد ربع ساعة حيث تألق محمد عواد حارس الزمالك في التصدي لتسديدة دومينيك مندي من مسافة قريبة في الدقيقة 14.

 

في الدقيقة 19 مرر يوسف أوباما كرة عرضية أراد جبريل ديوب مدلفع جينراسيون فوت إبعادها لكنه أسكنها مرمى فريقه مسجلا هدف المباراة الوحيد.

كاد مصطفى محمد أن يضاعف تقدم الزمالك برأسية قوية في الدقيقة 35 أخطأت المرمى بقليل ونجح محمد عواد في إنقاذ مرماه مرة أخرى  لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف.

 

هاجم جينيراسيون فوت بقوة في بداية الشوط الثاني وتألق عواد مرة أخرى في التصدى لرأسية مام جاي وأهدر محمود علاء فرصة ذهبية لمضاعفة تقدم الزمالك عندما أهدر ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 65 بعد لمسة يد على دفاع الضيوف داخل منطقة الجزاء وسدد علاء ركلة قوية ارتدت من العارضة.

خرج محمد عواد مصاباً في الدقيقة 78 بعد اصطدام بزميله علاء ولعب  الحارس الشاب محمد صبحي بدلاً منه ليتحمل بشجاعة عبء الدقائق الأخيرة الصعبة التي شهدت محاولات من الفريق السنغالي دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وتأهله لدوري المجموعات.

 

مثل الزمالك: محمد عواد "محمد صبحي ق 78" و حمدي النقاز" حازم إمام ق 46" ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وعبدالله جمعة وأحمد سيد زيزو وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي "خالد بوطيب ق 90" ويوسف أوباما ومصطفى محمد.

ads