رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الزمالك يهزم صن داونز بهدف ويخسر اللقب الأفريقي عام 2016

الكابتن

 

في مثل هذا اليوم، وقبل أربعة أيام، خسر الزمالك، لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016، رغم فوزه على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف في مباراة إياب نهائي البطولة التي أقيمت بملعب برج العرب في مدينة الأسكندرية، والتي أدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وفاز صن داونز، باللقب بفضل فوزه في مباراة الذهاب، بثلاثة أهداف نظيفة ليتفوق في مجموع  المباراتين بنتيجة 3-1 .

سجل الهدف الوحيد، للزمالك، اللاعب النيجيري ستانلي أوهاويتشي في الدقيقة 62 ، لتبقى النتيجة دون تغيير، حتى صافرة نهاية اللقاء، رغم محاولات لاعبي الزمالك لتسجيل المزيد من الأهداف .

شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرًا، من جانب الجماهير الزملكاوية، التي آمنت بحظوظ فريقها الضعيفة في التتويج باللقب، بعد نتيجة مباراة الذهاب لكن هدف أوهاويتشي لم يكن كافيا لإسعادها ليضيع حلم اللقب الأفريقي السادس على الكتيبة  البيضاء.

في المقابل، حقق فريق صن داونز، اللقب الأول في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا، وهو ما يعد إنجازا كبيرا للفريق، الذي لم يكن مرشحا لبلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة.

مثل الزمالك : محمود جنش ورمزي خالد " شيكابالا ق 75 " وأحمد دويدار وعلي جبر ومعروف يوسف و مصطفى فتحي و طارق حامد " إبراهيم صلاح ق 85 " وأحمد توفيق وأيمن حفني،" إيمانويل مايوكا ق 84 " و ستانلي أوهاويتشي وباسم مرسي.