رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار | دينا مشرف بطلة تنس الطاولة تتحدث عن تألقها في ألمانيا وتأجيل طوكيو والاستعداد لكأس العالم بالصين

دينا مشرف
دينا مشرف

استطاعت دينا مشرف، بطلة تنس الطاولة، أن تندمج سريعا في احترافها بالدوري الألماني بنادي لانجشتاد، وأن تثبت نفسها بعدما تألقت في الفترة الأخيرة وقادت فريقها للفوز في أول مباراتين بعد العودة من توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

 دينا مشرف بطلة تنس الطاولة والمحترفة ضمن صفوف نادي لانجشتاد، وهي أول مصرية تحترف في الدوري الألماني لتنس الطاولة، تستعد حاليا للمشاركة في كأس العالم لتنس الطاولة في الصين خلال أيام قليلة وكان لـ «الكابتن» حوار خاص مع اللاعبة.

** في البداية ما موقف فريقك لانجشتاد في الدوري الألماني حتى الآن؟

حاليا نحن نحتل المركز الأول في الدوري بعدما فزنا في أول مباراتين، لكن توجد فرق أخرى لها مباريات مؤجلة لم تلعب لذلك جميع الفرق غير متساوية في المباريات التي خاضتها ، والأن نحن في الدور الأول من الموسم من المفترض أن نخوض 4 مواجهات متبقية بالدور الأول ، و النصف الثاني من الموسم 6 مباريات.

 


**حدثينا عن المنافسة في الدوري الألماني ..والفارق بينه وبين المنافسة في الدوري المصري

الدوري الألماني احتكاك مع لاعبين دوليين على أعلى مستوى ومن جنسيات مختلفة ، كونه يجمع محترفين من جنسيات مختلفة، الاحتكاك قوي جدًا وفرصة أكبر لتحسين مستواي ، اللاعبون الذين أنافسهم في الدوري الألماني هم الذين أتنافس معهم في بطولات العالم والأوليمبياد، لذلك الفارق كبير مع الدوري المصري.

 

**هل هناك دوريات أخرى هدفك الاحتراف بها؟

حاليا مرتاحة في فريقي في ألمانيا سأستمر معه حتى أولمبياد طوكيو 2021 ، وبعدها سأقرر مصيري ، لكن من الدوريات التي أتمنى الاحتراف بها هو الدوري الفرنسي، لأنه من أقوى الدوريات مثل ألمانيا .

 

** فترة مميزة في مسيرتك قضيتيها مع النادي الأهلي .. هل من الممكن أن نراكٍ مرة أخرى في الدوري المصري؟

بالتأكيد وارد جدا ، كان هدفي اللعب بالدوري الألماني قبل الأوليمبياد لأكتسب الخبرة الكافية والاحتكاك الأكبر، مما سيعود عليً بالنفع في الأوليمبياد وبطولات العالم ، ومن الوارد أن أعود مرة أخرى لمصر ..حسب الظروف.

 



**كيف تستعدين لأوليمبياد طوكيو؟

أستعد لأوليمبياد طوكيو مع الخبير الصيني مستر زنك، تدريبات لياقة بالإضافة لمباريات الدوري الألماني، أي بطولة دولية أشارك بها هي جزء من الاستعداد لطوكيو.

 

** هل أضرك قرار تأجيل الأوليمبياد أم أفادك؟

قرارالتأجيل أفادني كثيرا لأنه أعطاني فرصة ووقتا أكبر للاحتكاك بالدوري الألماني لتحسين مستواي بشكل أكبر وبشكل يليق بهذا الحدث.

**هل يمكن أن نرى ميدالية أوليمبية لمصر في تنس الطاولة؟

المنافسة صعبة لكن لا يوجد شىء مستحيل، على الرغم من سيطرة قارة آسيا على لعبة تنس الطاولة، لكننا نحاول بقدر المستطاع  ونبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق ميدالية أوليمبية لمصر.

 

**ما البطولات التي تستعد لها دينا مشرف في الفترة المقبلة؟

كأس العالم لتنس الطاولة في الصين يوم 8 نوفمبر هي أهم البطولات المقبلة والتي أسعى لتحقيق إنجاز بها.

 

**ما تقييمك لحجم الدعم الذي تواجهه وزارة الرياضة والشركات الراعية لأبطال الألعاب الفردية؟

الدولة تحاول بقدر الإمكان دعمنا وتوفير كل ما نحتاجه، كما أن الشركات الراعية لها دور كبير مع أصحاب الألعاب الفردية مؤخرا، بالنسبة لي شعرت بفارق كبير مع وجود كيان يدعمني في كل الجوانب ماديًا ونفسيا وذهنيا وتخصيص خبير غذائي وجميعها عوامل أساسية لبناء بطل أوليمبي ينافس على ميدالية .

 

**ما رسالتك لمتابعينك في مصر والجمهور الذي يتابع أخبار الألعاب الفردية؟

أود أن أشكر كل من يتابعني ويشجعني بتعليقات ايجابية وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم ودعواتهم لي.