رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. صلاح يشارك في انتصار ليفربول "غير المقنع" على أياكس بهدف

الكابتن

فاز فريق ليفربول الإنجليزي على أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل نيكولاس تاجليافيكو ظهير أياكس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35 بالخطأ في مرماه.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في المباراة من البداية وحتى الدقيقة 60 حيث غادر وشارك شيردان شاكيري بدلا منه.

وحصد ليفربول أول 3 نقاط متساويا مع أتالانتا المتصدر في المجموعة الرابعة.



الشوط الأول 

في الدقيقة 11 محاولة هجومية أولى لليفربول بتسديدة عن طريق ساديو ماني من على دود منطقة الجزاء إرتدت من جسد مدافع أياكس دون أي خطورة على المرمى.

في الدقيقة 16 ركلة ركنية أولى لأياكس على يسار مرمى ليفربول، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث إرتقى لها مدافع الفريق برأسية قوية تصدى لها الحارس أدريان ونجح في السيطرة على الكرة.

في الدقيقة 20 تسديدة قوية عن طريق كورتيس جونز لاعب ليفربول من على حدود منطقة جاء أياكس إصطدمت بجسد أحد المدافعين ووصلت سهلة لأحضان الحارس أندرى أونانا.

في الدقيقة 21 رد سريع من لاعبي أياكس بتسديدة أرضية لديفيد نيريس من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس أدريان.

في الدقيقة 33 هدف محقق ضائع لأياكس بعد كرة عشوائية داخل منطقة الجزاء لليفربول تهيأت أمام أقدام كوينسي بروميس في مواجهة المرمى تماما ليسدد كرة قوية تجاه الشباك تصدى لها الحارس أدريان وأنقذ مرماه.

ليفربول تقدم في الدقيقة 36 بعد  توغل مميز من ساديو ماني لمنطقة جزاء أياكس من جهة اليسار أنهاه بعرضية أرضية قوية أخطأها المدافع نيكولاس تاجليافيكو ووضع الكرة داخل شباك فريقه.

في الدقيقة 38 بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب جيمس ميلنر لاعب ليفربول نتيجة تدخل قوي على لاعب أياكس.


الشوط الثاني 

في الدقيقة 47 تسديدة صاروخية لأياكس عن طريق ديفي كلاسين من على حدود منطقة الجزاء إرتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس أدريان.

في الدقيقة 48 بداية سريعة من لاعبي أياكس في أولى دقائق الشوط الثاني في محاولة لإحراز هدف التعادل بشكل مبكر.

في الدقيقة 57 ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى أياكس، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها فابينيو برأسية قوية إصطدمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية جديدة.

الدقيقة 59 تسديدة قوية لأياكس عن طريق كوينسي بروميس من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أدريان ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ليفربول اجرى عدة تغييرات بنزول الثلاثي ديوجو جوتا وشاكيري ومينامينو بدلا من فيرمينو وصلاح وماني.

في الدقيقة 70 تسديدة قوية عن طريق تاكومي مينامينو لاعب ليفربول من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء أياكس تصدى لها الحارس أندرى أونانا وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 73 ركلة ركنية لليفربول على يسار مرمى أياكس، نفذها ترينت ارنولد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جورجينيو فينالدوم برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في الدقيقة 80 بطاقة صفراء من نصيب ترينت ارنولد لاعب ليفربول لتعمد إضاعة الوقت.

في الدقيقة 84 ركلة ركنية لليفربول على يمين مرمى أياكس، نفذها شيردان شاكيري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى.