رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خاص.. لجنة الطوارىء بـ«كاف» تجتمع لحسم أزمة مباراة الزمالك والرجاء المغربى

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:55 م
الزمالك والرجاء
الزمالك والرجاء
أحمد فهمي
طباعة
علم "الكابتن"، أن لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تجتمع حاليًا بالقاهرة، لبحث أزمة مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويأتي اجتماع لجنة الطوارئ، عقب ساعات من إعلان إدارة الرجاء المغربي، عن عدم السفر إلى القاهرة، لخوض المباراة، أمام الزمالك، والمقرر لها يوم السبت المقبل، تنفيذا لتعليمات السلطات الصحية المغربية، عقب تزايد حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، بين صفوف الفريق الأخضر.

وكشف مصدر مقرب من "كاف"، في تصريحات خاصة  لـ"الكابتن"، عن وجود خيارين، قد يلجأ إلى أحدهما الاتحاد الإفريقي من أجل إنهاء الأزمة.

وقال المصدر، إن الخيار الأول، يتمثل في تأجيل المباراة، وإقامتها بعد أيام قليلة للغاية، من مباراة الأهلي والوداد المغربي، المقرر لها مساء بعد غدًا الحمعة، وذلك من أجل الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص بين طرفى المباراة النهائية لدورى الأبطال.

وأضاف المصدر، أن لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي، قد تلجأ للخيار الثاني، وهو تطبيق لائحة المسابقات، على فريق الرجاء المغربي، واعتباره منسحبًا من المباراة، وإعلان تأهل الزمالك، إلى المباراة النهائية.

وشدد المصدر على أنه من الصعب تأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا، لما بعد السادس من نوفمبر المقبل، نظرًا لارتباطات أجندة "كاف"، بمباريات الجولتين الثالثة والرابعة، لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، وكذلك الموسم الجديد لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية (2020-2021).

ومن المنتظر، أن يعلن "كاف"، خلال الساعات القليلة المقبلة، عن القرار الرسمي والنهائي، فيما يخص أزمة مباراة الزمالك والرجاء.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أرسلت خطابًا إلى إدارة نادي الرجاء البيضاوي، طالبته فيه بدخول الفريق الكروي للنادي، في حجر صحي، على خلفية تسجيل 8 حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوصت الجهات الصحية في المغرب، بإخضاع كافة اللاعبين والطاقم الفني لإجراءات الحجر الصحي، بداية من يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 إلى غاية 27 من نفس الشهر.

وحسبما ذكر موقع (Le360)، فإن السلطات المحلية، قررت مساء الثلاثاء، إلغاء رخصة التنقل الممنوحة لفريق الرجاء البيضاوي للسفر إلى العاصمة المصرية القاهرة لخوض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، والمقرر لها يوم السبت المقبل، بعد تأكد إصابة 8 لاعبين بفيروس كورونا.

وسينتظر مسئولو الرجاء، قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل حسم مصير المباراة، في الوقت الذي تشير فيه التقارير، إلى احتمالية تأجيل المواجهة.

كان تقارير إعلامية مغربية، قد كشفت في وقت سابق، عن أن ستة لاعبين في صفوف الرجاء، قد ثبت إصابتهم بـ"كورونا"، وهم محسن متولي، وعمر العرجون، وأنس جبرون وعبدالإله الحافيظي، وعبدالرحيم شاكير وإلياس الحداد، لينضم اللاعبون الستة إلى الثنائي محمد أزريدة وأيوب نناح، اللذين أعلن من قبل عن إصابتهما بالفيروس.

وكان الزمالك، قد تغلب على مضيفه الرجاء البيضاوي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.
ads
ads