رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: أزمة جديدة بين ليونيل ميسي وكومان في برشلونة

ليونيل ميسي ورونالد
ليونيل ميسي ورونالد كومان

يبدو أن هناك أزمة جديدة تلوّح في الأفق بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، ومدربه الهولندي رونالد كومان، على إثر الخلافات بين الثنائي التي اُثيرت الفترة الماضية.

 

وكان كومان قد أكد في وقت سابق، أن ميسي أراد الرحيل بالفعل عن برشلونة، في الميركاتو الصيفي المنصرم، ولكنه تراجع عن قراره لعدم وجود نادٍ آخر يستطيع دفع الشرط الجزائي في عقده، والذي يبلغ قيمته 700 مليون يورو.

 

ووفقًا لما ذكره برنامج "إل تشيرنجيتو" الإسباني الشهير، فإن رونالد كومان أجرى حوارًا مع صحيفة "ألجمين أوجبلاد" الهولندية، وأكد خلالها رغبة ميسي في الرحيل عن برشلونة في الصيف المنصرم، ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك؛ بسبب عدم قدرة الأندية الأخرى على دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده.

 

وأشار البرنامج، إلى أن كومان كان حريصًا في إجاباته خلال حواره الصحفي فيما يخص ميسي، وأنه لا يعتزم إثارة أي مشكلات جديدة مع النجم الأرجنتيني، ولكن هذا اللقاء أثار غضب اللاعب وبعض المقربين بالفعل، إذ رأوا أن كومان وضع المهاجم في مواجهة جديدة مع جماهير النادي.

 

وأضاف البرنامج أيضًا أن ميسي غاضبًا من نقل كومان لمشاعر اللاعبين وما يحدث داخل غرفة تبديل الملابس إلى الإعلام والصحافة خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها النادي الكتالوني.

 

من جهة أخرى، قال كومان إنه قابل ميسي للمرة الأولى في منزله، وتحدث معه حول الفترة المقبلة، بعدما تولى المدرب مسئولية تدريب الفريق الكتالوني رسميًا، مؤكدًا أن اللاعب التزم بالتمرينات كلاعب محترف حقيقي بعد قراره بالاستمرار مع البلوجرانا.

 

يأتي ذلك قبل ساعات قليلة من خوض فريق برشلونة مواجهة نظيره فرينكفاروزي المجري على ملعب "كامب نو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وتُعد هذه المباراة سهلة نسبيًا، إذ تميل الكفة نحو فريق برشلونة، من أجل تحقيق انطلاقة جيدة في المسابقة، في سعيه للعودة إلى منصة التتويج بالبطولة، التي يحمل لقبها خمس مرات.

يذكر أن قرعة دوري أبطال أوروبا قد أسفرت عن وقوع فريق برشلونة في المجموعة السابعة، بجوار أندية فرينكفاروزي المجري، يوفنتوس الإيطالي، ودينامو كييف الأوكراني.