رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. المدير الفنى للمنتخب الكينى يغادر منصبه (مستند)

فرانسيس كيمانزي
فرانسيس كيمانزي

أعلن الاتحاد الكيني لكرة القدم، عن رحيل فرانسيس كيمانزي، المدير الفني للمنتخب الكيني، عن منصبه، إلى جانب جزء من جهازه المعاون، وذلك بالتراضي بين الطرفين.

وقال الاتحاد الكيني، في بيان رسمي، إنه "يعرب عن امتنانه الكبير للمدرب كيمانزي وأعضاء طاقمه الذين غادروا من بينهم مساعد المدرب زيديكيا أوتينو ومدرب حارس المرمى لورانس ويبو، لعملهم المثالي وتفانيهم واحترافهم الذي لا يضاهى، والذي عزز فرص كينيا في التأهل لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022".

وأضاف البيان: "علاوة على ذلك، يتمنى اتحاد كرة القدم الكيني لهم كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية"، مشيرًا إلى أنه بدأ البحث عن بديل لدفع المنتخب الوطني إلى الأمام بجدية.

واختتم الاتحاد، بيانه، مؤكدًا أنه لن يدلى بمزيد من التعليقات حول الأمر، لحين الإعلان عن المدرب الجديد، خلال الفترة المقبلة.

ويأتي الإعلان عن رحيل كيمانزي، وجهازه المعاون، قبل أقل من شهر، من خوض المنتخب الكيني، مباراتي جزر القمر، في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا، والمقرر لها في نوفمبر المقبل.

وكان الاتحاد الكيني، قد عين فرانسيس كيمانزي، مديرًا فنيًا للمنتخب، في 17 أغسطس من العام الماضي، خلفًا للفرنسي سيباستيان ميني.

وقاد كيمانزي، منتخب كينيا، خلال الجولتين الأولى والثانية للتصفيات، حيث تمكن من تحقيق تعادل ثمين خارج الديار، أمام مصر، بهدف لمثله، ثم تعادل على ملعبه، أمام توجو، بالنتيجة ذاتها.

ويتصدر منتخب جزر القمر، المجموعة السابعة، برصيد 4 نقاط، يليه منتخب كينيا، في المركز الثاني، برصيد نقطتين، بأفضلية عدد الأهداف المسجلة، عن منتخب مصر، صاحب المركز الثالث، بينما يحتل منتخب توجو، ذيل الترتيب، برصيد نقطة واحدة.