رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم القطن الكاميرونى بركلات الترجيح ويتأهل لنهائى إفريقيا 2013

الكابتن

تأهل الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، بعد فوزه على فريق القطن الكاميروني بنتيجة 7-6 بركلات الترجيح، في مباراة العودة بالدور نصف النهائي، التي أقيمت يوم 20 أكتوبر بملعب الجونة بدون جماهير، وأدارها الحكم المورشيوسي راجيندار باراساد سيشون.


كانت مباراة الذهاب في مدينة "جاروا"، قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وكان الأهلي يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأى نتيجة في مباراة العودة للتأهل للنهائي، ولم يحتاج الأهلي سوى دقيقتين فقط ليسجل عبدالله السعيد هدفًا، عندما تلقى كرة سيد معوض العرضية المتقنة، وسددها برأسه داخل المرمى.


الأهلي لم يستفد كثيرًا من التقدم المبكر، حيث ترك السيطرة الميدانية في وسط الملعب إلى القطن في أوقات كثيرة، معتمدًا هو علي الهجمات المرتدة، وكاد وليد سليمان أن يضاعف النتيجة في منتصف الشوط الأول، عندما انفرد بالمرمى، ولكنه سدد برعونة خارج الملعب، وبعدها تلقى رامي ربيعة كرة عرضية وسددها برأسه فوق العارضة.


بداية من الدقيقة 35، بدأ القطن يهدد مرمى الأهلي، وتصدى شريف إكرامي لانفراد كامل في الدقيقة 37، قبل أن يتكفل القائم الأيمن بنفس المهمة في الدقيقة 39 من زمن اللقاء.

 

مع بداية الشوط الثاني، واصل القطن ضغطه على الأهلي، خاصةً أنه لم يكن أمامه سوى التهديف إذا أراد أن يُعيد آماله في التأهل للنهائي، بينما واصل الأهلي أداءه السيء الذي قدمه عقب هدف التقدم، واعتمد علي الكرات الطولية في عمق الدفاع، والتي لم تشكل خطورة على مرمى القطن.


في الدقيقة 64 انقض يوجودا علي كرة عرضية، فشل الدفاع الأهلاوي في إبعادها، ليودعها بالمرمي محرزًا هدف التعادل.


وبعد الهدف لم تكن هناك خطورة على المرميين، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.


أهدر محمد أبوتريكة الركلة الأولى عندما ارتدت الكرة التي سددها من القائم الأيسر، وسجل أويوجو للقطن، ثم سجل وليد سليمان من الركلة الثاني للأهلي، وسجل بوبا أمينو للقطن، وفي الركلة الثالثة سجل وائل جمعة للأهلي ونجح شريف إكرامي في إبعاد الكرة التي سددها يوجودا، ليتعادل الفريقان 2-2.


في الركلة الرابعة سجل شهاب الدين أحمد للأهلي ومانجامبا للقطن، وفي الركلة الخامسة سجل سيد معوض للأهلي وبومبوندو للقطن، ليستمر الماراثون ويسجل محمود تريزيجيه ومحمد نجيب للأهلي، وكذلك فعل لاعبا القطن، وجاءت الركلة الثامنة ليسجل أحمد فتحي للأهلي ويطيح جاك هامان لاعب القطن بالكرة فوق العارضة ليفوز الأهلي 7-6 ويتأهل للنهائي.


مثّل الأهلي في المباراة: شريف إكرامي وأحمد فتحي وشريف عبدالفضيل ومحمد نجيب وسيد معوض وعبدالله السعيد "السيد حمدي ق 76" وشهاب الدين أحمد ورامي ربيعة "محمود تريزيجيه ق 84" ووليد سليمان ومحمد أبوتريكة وأحمد عبدالظاهر "وائل جمعة ق 90".