رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم ميسي ورونالدو.. «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لـ فريق الاحلام

ليونيل ميسي وكريستيانو
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم الإثنين، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل جناح أيمن في التاريخ.

 

وأصدرت المجلة الفرنسية قائمة اللاعبين المرشحين، والتي ضمّت كل من: ديفيد بيكهام، لويس فيجو - آرين روبين، ليونيل ميسي، البرازيلي رونالدو زيزينيو، جورج بست، صامويل إيتو، كيفن كيجان، ستانلي ماثيوس، جارينشيا.

 

وكشفت المجلة عن قائمة المرشحين لدخول "تشكيلة الأحلام" في مركز "رأس الحربة"، والتي ضمّت: "جيرد مولر، دينيس بيركامب، يوهان كرويف، روماريو، كيني دالجليش، الظاهرة البرازيلي رونالدو نازاريو، إيزيبيو، فان باستين، جورج ويا، ساندور كوتشيس.

 



كما تم الإعلان عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل جناح أيسر في التاريخ، والتي ضمّت: ريفالدو، أوليج بلوخين، كريستيانو رونالدو، روبرتو ريفيلينو، ريان جيجز، رونالدينيو، تييري هنري، كارل هاينز رومينيجه، هريستو ستويتشكوف، دراجان تالاييتش.


ومن المقرر أن يتم الاستفتاء على أفضل 11 لاعب في تاريخ كرة القدم، من قِبل لجنة التحكيم، من أجل اختيار "فريق أحلام الكرة الذهبية".


  

كما قررت المجلة وضع 10 لاعبين في كل مركز للاختيار من بينهم وتحديد أفضل 11 لاعب في كل العصور على ثلاث مراحل، على أن يتم اختيار اللاعبين من قِبل هيئة المحررين لديها، الذين شاهدوا العديد من الأجيال السابقة منذ منتصف الخمسينيات تحديدًا.

 

وتأتي قوائم اللاعبين المرشحين لجوائز الأفضل في التاريخ في مختلف المراكز على النحو التالي:

في حراسة المرمى: جوردون بانكس – توماس نكونو – جيانلويجي بوفون – بيتر شمايكل – إيكر كاسياس – إدوين فان دير سار – سيب ماير – ليف ياشين – مانويل نوير – دينو زوف


 

مركز الظهير الأيمن: جوزيبي بيرجومي – كافو – كارلوس أليرتو – جيلما سانتوس – كلاوديو جينتيلي – مانفريد كالتز – فيليب لام – ويم سوربيير – ليليان تورام – بيرتي فوجتس


 

مركز الظهير الأيسر: رود كرول – أندرياس بريمه – بول برايتنر – باولو مالديني – أنتونيو كابريني – مارسيلو – جاشينتو فاكيتي – نيلتون سانتوس – جونيور – روبيرتو كارلوس


 

مركز قلب الدفاع: فرانكو باريزي – فرانز بيكنباور – بوبي مور – دانييل باساريلا – فابيو كانافارو- ماتياس زامر – مارسيل ديساييه – جايتانو شيريا – رونالد كومان – سيرجيو راموس


 

وأكدت مجلة "فرانس فوتبول"، أنه سيتم بعد ذلك تقديم المرشحين، إلى أصوات المحلفين المعتادين في اختيار الكرة الذهبية، وهم حوالي 170 متخصصًا في جميع أنحاء العالم، لاختيار الأفضل في كل مركز، على أن يتم الإعلان عن تشكيلة فريق الأحلام النهائية في شهر ديسمبر المقبل.

 

يذكر أن مجلة "فرانس فوتبول" قد أعلنت في وقت سابق، إلغاء جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2020؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وما يشهده العالم من وضع صحي استثنائي، وللحد من زيادة انتشار الوباء العالمي.