رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. سلبية العينة الثانية لـ واين روني من فيروس كورونا

واين روني
واين روني

خضع الإنجليزي واين روني، نجم مانشستر يونايتد السابق، ولاعب ديربي كاونتي الحالي، لاختبار طبي جديد للتأكد من سلامته من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من عدمه.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "BBC" العالمية، فإن نتيجة الاختبار الطبي الذي خضع له واين روني، ثبتت سلبيته، وسلامته من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأفادت الشبكة العالمية، أنه رغم سلبية عينة واين روني، إلا أنه سيخضع للعزل المنزلي لمدة 10 أيام، كإجراء وقائي، بعد مخالطته لرجل الأعمال جوش باردسلي، يوم الخميس الماضي، والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وكان باردسلي قد زار روني في منزله، الذي يعيش به برفقة زوجته وأبنائه الأربعة، يوم الخميس الماضي، لإهدائه ساعة يد، رغم أنه كان يعلم أنه يجب أن يخضع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا، ولكنه لم يخبر اللاعب بذلك.

 

وأشارت الشبكة إلى بيان المتحدث باسم القائد الأسبق للمنتخب الإنجليزي وفريق مانشستر يونايتد، أن روني "غاضب ومحبط"؛ لأن شخص ما تصرف في الخفاء وخالف توصيات الحكومة" وعرّضه هو وأسرته وناديه لهذا الموقف.

 

وبناءً عليه، سيغيب واين روني عن المباريات الثلاث المقبلة مع فريقه ديربي كاونتي، على أن يعود للتدريبات يوم 29 أكتوبر الجاري، طبقًا للبروتوكول الطبي المتبع وإرشادات الحكومة والرابطة الإنجليزية.

 

يذكر أن آخر مباراة شارك فيها واين روني مع فريقه ديربي كاونتي كانت أمام واتفورد، التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.