رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

طلب غريب من شوبير لـ«الأهلى والزمالك» حال فوز أى منهما بلقب دورى الأبطال

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:07 م
شوبير
شوبير
يحيى عبد الرحمن
طباعة

طالب الإعلامى أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية السابق حارس مرمى الأهلي الأسبق، مسئولي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بضرورة حصوله على نصف مكافآت الفوز بدوري أبطال إفريقيا، في حالة تتويج أحدهما باللقب القاري.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية، له، صباح اليوم الإثنين:" تعرضت لانتقاد عنيف بسبب إصراري على عودة النشاط الرياضي في ظل وجود جائحة كورونا".

وأضاف:" الأيام أثبتت أن وجهة نظري كانت صحيحة مليون في مائة، ومن هاجمنا لا بد أن يعتذر ويقول كنتم على حق أنتم كنتم أصحاب رؤية بعيدة".

وواصل شوبير:" نحن على أعتاب حدث تاريخي سيحدث لأول مرة في نهائيات دوري الأبطال، وهو وصول الأهلي والزمالك للنهائي حال تأهلهما، لذلك لا بد أن يمنحنى من يحصد لقب دورى الأبطال مع اللجنة الخماسية بالجبلاية نصف مكافأة الفوز باللقب القاري، لأننا كنا وراء التمسك الشديد بعودة بطولة الدوري".

وواصل شوبير:" الناس المحترمة فى اللجنة الخماسية كان لديهم إصرار شديد على عودة البطولة وعدم إلغائها بسبب كورونا لازم نقولهم بأعلى صوت: شكراً".

وعن لقاء الزمالك والرجاء المغربي، أوضح نائب الجبلاية السابق: الزمالك قدم مباراة ممتعة دفاعا وهجوميا يستحق عليها الإشادة، فالأبيض استطاع تخطي أزمة رحيل كارتيرون المفاجئ سريعا، حيث نجح المدرب البرتغالي في الاختبار الصعب.

وأشار شوبير إلى أن الونش أحسن مدافع فى مصر، وأن زيزو يقدم أفضل مواسمه على الإطلاق، أبوجبل عالمى وتقبلت منه بعض السقوط لإزالة الضغوط عن زملائه، الفريق ظهر متماسكاً بدنياً لدرجة أن باتشيكو لم يجر سوى تغيير واحد، والحكم الكاميرون اليوم نيانت كان رائعاً لم يمنح الرجاء ركلة جزاء وأمن فوز الفريق الأبيض.

أما بخصوص مباراة الإياب للقطبي فطلب شوبير من الأهلي والزمالك أن يتوخا الحذر فالوداد والرجاء سوف يأتيان لمصر، معندهمش حاجة يبكوا عليها، ولازم نتذكر مباريات عديدة حققنا فيها نتائج إيجابية بالذهاب وودعنا البطولة فى لقاء الإياب، ويجب أن نكمل للنهاية حتى نرى نهائى مصرى خالص".

يذكر أن الزمالك قد حقق فوزا هاما على نظيره الرجاء المغربي، أمس، الأحد، بهدف نظيف سجله المغربي الدولي أشرف بن شرقي، ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما حقق الأهلي فوزا غاليا على الوداد المغربي، السبت الماضي، بهدفين نظيفين، سجلهما أفشة وعلى معلول، ضمن منافسات الدور ذاته، حيث أصبح المارد الأحمر قريبا للغاية من الوصول للنهائي.

ويكفي القطبين الفوز أو التعادل حتى يتأهلان رسميا إلى المباراة النهائية.

ومن المقرر ان يستضيف الأهلي نظيره الوداد الجمعة المقبلة، أما الزمالك فيلتقي الرجاء السبت القادم، وتقام المواجهتان على استاد القاهرة الدولي.

ads