رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: ميسى على رأس 4 لاعبين يرفضون تخفيض راتبهم فى برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن عددا من لاعبي برشلونة الإسباني رفضوا قكرة تخفيض رواتبهم خلال الفترة الحالية بسبب فيروس كورونا.

التقارير ذكرت منذ أيام أن إدارة برشلونة تفكر في تخفيض الرواتب من جديد بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي حتى بعد عودة النشاط بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال تقرير "موندو" إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وقائد الفريق على رأس لاعبين يرفضون تخفيض رواتبهم وهم سيرجيو بوسكيتس، سيرجيو روبيرتو وجيرارد بيكيه وهم قادة الفريق.

وكان إدارات الفرق في أنحاء العالم، خفضت رواتب لاعبيها بعد أزمة توقف النشاط والخسائر التي تلقتها من فيروس كورونا.

وذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن برشلونة دخل في مفاوضات عاجلة لتخفيض رواتب النادي بالكامل بنسبة 30% لتسهيل الضغط المالي والخسائر الحالية.

وأضاف التقرير: عدد من اللاعبين رحب بالخطوة، والعديد منهم يشكك في خطوات النادي ولا يرغب في الموافقة بسهولة، بجانب شعورهم ببعض الغضب.

النادي حدد موعد 5 نوفمبر كتاريخ نهائي لاتخاذ القرار، وفي حالة عدم التوصل لحل ودي النادي سيتخذ قراره من جانب واحد لإضفاء التغييرات.

يذكر أن الأمور تبدو مضطربة بعض الشيء داخل إدارة الفريق، بعد حملة سحب الثقة من بارتوميو التي نجحت في انتظار القرار النهائي.

ويجب على برشلونة أخذ موافقة السلطات الصحية في البداية لإجراء هذه التوصيات على الرغم من عدم امتلاكه الموافقة النهائية حتى الآن من قبل السلطات الكتالونية، وعند تحديد الموعد، وفي حالة التصويت بنسبة 10% على الأقل من أعضاء النادي، وأن تكون النسبة 66.6 في المائة فأكثر ضد استمراره، سيتعين على بارتوميو ومجلسه تقديم استقالتهم.