رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
13:30
0
وست هام يونايتد
1
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
16:00
برشلونة
ريال مدريد
الدوري الإسباني
18:30
إشبيلية
إشبيلية
الدوري الإسباني
21:00
أتلتيكو مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
18:00
جنوى
إنتر ميلان

خبير لوائح يكشف مفاجآت في قضية مرتضى منصور والأولمبية

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 03:37 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور
هاني عصام
طباعة
 

كشف محمد بيومي خبير اللوائح عن مفاجآت في قضية مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مع اللجنة الأوليمبية المصرية بعد لجوء الأول إلى محكمة القضاء الإداري.

وقررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل نظر دعوى مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الخاصة بقرار اللجنة الأوليمبية المصرية بإيقافه لمدة 4 أعوام عن ممارسة أي نشاط رياضي والدعوى لعقد جمعية عمومية طارئة، لجلسة 1 نوفمبر المقبل.

وقدم مرتضى منصور في جلسة اليوم كافة المستندات التي تؤكد صحة موقفه وأجلت المحكمة الجلسة إلى 1 نوفمبر المقبل.

ويرفض مرتضى منصور القرار ويرى أنه غير قانوني من الأساس وعدم وجود أي بند في لائحة الأوليمبية تعطيهم الحق في إيقافه.

وقال بيومي في تصريحات خاصة :"لجوء رئيس نادي الزمالك إلى القضاء الإداري غير قانوني لأن اللائحة تنص على لجوئه إلى مركز التسوية والتحكيم فقط، ورغم أن الخطوة غير قانونية لكن حال صدور قرار لصالح مرتضى منصور سيتم التنفيذ لأن القضاء سلطة عليا".

وأكمل :"حال صدور قرار لصالح مرتضى يوم 1 نوفمبر سيكون أمام اللجنة الأوليمبية المصرية خيارين الأول هو تجميد النشاط الرياضي في  الزمالك ومخاطبة جميع الاتحادات الرياضية بتجميد الزمالك في كافة الألعاب".

وأضاف :"الخطوة الثانية هي مخاطبة اللجنة الأوليمبية الدولية ووقتها سيتم تجميد النشاط الرياضي في مصر وفي نادي الزمالك من جانب اللجنة الأوليمبية الدولية بسبب التدخل الحكومي".

وفجر بيومي مفاجأة بالتأكيد أن الأوليمبية الدولية أكدت في خطابها للأوليمبية المصرية خلال الأيام الماضية أن قضية مرتضى منصور شأن داخلي فقط.

على جانب آخر، أجرى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك سلسلة من الاتصالات مع اللاعبين في الساعات الماضية للشد من أزرهم ورفع المعنويات.

وطالب مرتضى من لاعبي الزمالك التحلي بالهدوء التام والبعد عن أي توتر حتى لا يؤثر عليهم بصورة سلبية، وشدد عليهم بأنهم الأفضل من فريق الرجاء على كافة المستويات.

وطلب رئيس الزمالك من لاعبيه عدم التفكير في نتيجة مباراة الأهلي والوداد المغربي مؤكدا أن كل مباراة لها ظروفها.


الكلمات المفتاحية

ads