رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميلان يحسم ديربي ميلانو لصالحه بثنائية إبراهيموفيتش في شباك إنتر

الكابتن

حسم فريق ميلان ديربي ميلانو لصالحه بفوزه على نظيره إنتر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في قمة الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإيطالي.

زلاتان إبراهيموفيتش تحصل على ركلة جزاء بعد عرقلته من قبل الصربي كولاروف، ليتولى إبراهيموفيتش تسديدها في الدقيقة 12، لكن سمير هاندانوفيتش تصدى لها، قبل أن أن ترتد له مرة أخرى ليسكنها الشباك، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة 16، أضاف إبراهيموفيتش الهدف الثاني من متابعة رائعة للعرضية التي أرسلها رافاييل لياو، لتصبح النتيجة تقدم الروسينيري بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة 28، قلص لوكاكو النتيجة لـ إنتر بتسجيله الهدف الأول من متابعة للكرة التي أرسلها المغربي أشرف حكيمي بالعرض، لتصبح النتيجة تقدم ميلان بهدفين مقابل هدف.

وفي الدقيقة 32، سدد نيكو باريلا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ميلان بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط إنتر لتعديل النتيجة، وتحصلوا على ركلة جزاء في منتصف الشوط عن طريق روميلو لوكاكو، لكن الحكم ألغاها بعد العودة لتقنية الفار.

محاولات لوكاكو استمرت وكان قريبًا من تعديل النتيجة، أبرزها في الدقيقة 90، لكن تسديدته جاورت مرمى دوناروما، لتنتهي المباراة بفوز ميلان بهدفين مقابل هدف.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ميلان للنقطة 12 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد إنتر عند 7 نقاط في المركز السادس.

وجاء تشكيل إنتر كالآتي:

في حراسة المرمى: سمير هاندانوفيش

خط الدفاع: دامبروزيو - دي فري - كولاروف - أشرف حكيمي

خط الوسط: بروزوفيتش- أرتورو فيدال- نيكو باريلا- إيفان بريسيتش

خط الهجوم: لوتارو مارتينيز- روميلو لوكاكو.


وجاء تشكيل ميلان لمواجهة إنتر كالآتي:

في حراسة المرمى: جيانلوجي دوناروما

خط الدفاع: كالبريا - كايير - رومانيولي - ثيو هيرنانديز

خط الوسط: فرانك كيسي - إسماعيل بن ناصر - ساليمكيريس - هاكان تشالهانجلو

خط الهجوم: رافييل لياو - زلاتان إبراهيموفيتش


ويحتل إنتر المركز السادس برصيد 7 نقاط، فيما يحتل ميلان صدارة جدول الترتيب برصيد 12 نقطة.