رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
13:30
وست هام يونايتد
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
16:00
برشلونة
ريال مدريد
الدوري الإسباني
18:30
إشبيلية
إشبيلية
الدوري الإسباني
21:00
أتلتيكو مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
18:00
جنوى
إنتر ميلان

مواجهات الأهلي بالفرق المغربية المليئة بالندية.. تعرف عليها قبل مباراة الوداد

السبت 17/أكتوبر/2020 - 10:05 ص
الكابتن
شيماء أبو قمر
طباعة

حينما تشير عقار بالساعة نحو التاسعة مساءً، تتجه كل أنظار وعشاق القلعة الحمراء صوب مركب «استاد» محمد الخامس بمدينة كازابلانكا؛ استعدادًا لمواجهة الوداد المغربي، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.


لذا كان لابد من سرد مواجهات نادي القرن في إفريقيا، بالفرق المغربية فهي حافلة بالندية والإثارة، ودائمًا ما تكون حاضرة في مشوار الأهلي، الملك المتوّج على عرش القارة السمراء، نحو تتويجه بالألقاب والبطولات.


ويستعرض لكم "الكابتن" في السطور التالية أبرز أرقام الأهلي أمام الفرق المغربية في البطولات الإفريقية:

- التقى الأهلي الفرق المغربية في 21 مواجهة في مختلف البطولات الإفريقية، وتمكن من تحقيق الفوز في 7مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 8 مباريات، فيما خسر الأهلي 6 مباريات.


مواجهات الأهلي الـ21 جاءت أمام 6 فرق مغربية «جمعية الحليب - الرجاء - الجيش الملكي - الوداد - الدفاع الحسني الجديدي - المغرب التطواني».


- وتستحوذ مواجهات الأهلي والوداد على النصيب الأكبر لنادي القرن أمام الفرق المغربية، بعدما بلغت 8 مباريات، فيما التقى الأهلي الرجاء في 6 مباريات، ومواجهتان أمام «جمعية الحليب والدفاع الحسني الجديدي والمغرب التطواني»، ومواجهة واحدة للأهلي أمام فريق الجيش الملكي.


- سجل الأهلي 23 هدفًا في شباك الفرق المغربية من خلال 17 لاعبًا، وكانت كلمة الافتتاح عن طريق طاهر أبو زيد، لاعب الأهلي السابق، عندما سجل هدف الأهلي الأول في شباك جمعية الحليب، فيما كان آخر من سجل للأهلي في شباك الفرق المغربية مؤمن زكريا، لاعب الفريق الحالي.


- أكبر فوز للأهلي أمام فرق المغرب عندما فاز على جمعية الحليب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكأس نسخة 1984.


- استقبلت شباك الأهلي 20 هدفًا، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 8 مباريات، ولم ينجح لاعبوه في التسجيل أمام فرق المغرب على مدى 6 مباريات.

فيما نلقي الضوء على أبرز أرقام مواجهات الأهلي والوداد المغربي :

* 9 هو رقم مواجهة اليوم بين الأهلي والوداد، حيث التقى الفريقين في 8 مواجهات من قبل وكانت جميع مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

* 8 هو عدد أهداف الأهلي في شباك الوداد وكان عماد متعب، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الفريق في شباك الفريق المغربي، فيما كان مؤمن زكريا لاعب الأهلي الحالي صاحب آخر الأهداف.

* 7 هو عدد اللاعبين الذين نجحوا في هز شباك الوداد المغربي ويعد مؤمن زكريا هداف الأهلي في هذه المواجهات بعدما تمكن من تسجيل هدفين.

* 6 هو عدد الفرق التي التقى بها الأهلي من الفرق المغربية في مختلف البطولات الإفريقية «الوداد- الرجاء - جمعية الحليب - المغرب التطواني - الدفاع الحسني - الجيش الملكي».

* 4 هو عدد المواجهات التي انتهت بنتيجة التعادل بين الفريقين .

* 3 هو عدد المباريات التي نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة أمام الوداد المغربي من أصل 8 مباريات .

* 2 بمواجهة اليوم تصبح مواجهات الأهلي والوداد في الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال وثلاث مواجهات جمعت الفريقين في دور مجموعات دوري الأبطال .

* 1 مباراة واحدة انتهت بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين فيما انتهت مباراة بنتيجة 3-3 ومواجهتين بنتيجة 1-1.

وجاءت مواجهات الأهلي والوداد المغربي على النحو التالي:

- البداية  فى دور مجموعات دورى أبطال إفريقيا نسخة2011، حيث التقى الفريقان في الجولة الأولى في القاهرة، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي3-3، سجل للأهلي عماد متعب ووائل جمعة ودومينيك دا سيلفا، ثم التقى الفريقان في الجولة الخامسة في المغرب وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، سجل للأهلي محمد ناجي جدو.

- المواجهة الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2016، انتهى اللقاء الأول لحساب الجولة الثالثة في برج العرب بنتيجة التعادل السلبي0-0، وفي مباراة العودة بالمغرب حقق الأهلي الفوز بنتيجة1-0 عن طريق رامي ربيعة.

- المواجهة الثالثة فى دور المجموعات بدوري الأبطال نسخة 2017، حقق الأهلي الفوز في الجولة الثالثة ببرج العرب بنتيجة 2-0 بتوقيع مؤمن زكريا و جونيور أجايي، قبل أن يتمكن الوداد من تحقيق الفوز في المغرب بنتيجة

 2-0.

- المواجهة الرابعة والأخيرة كانت في نهائي دور أبطال إفريقيا2017، وانتهى لقاء الذهاب فى برج العرب بالتعادل1-1، سجل للأهلي مؤمن زكريا، فيما تمكن الوداد من الفوز1-0 في المغرب وتوج باللقب على حساب الأهلي.

 

جدير بالذكر أن قرعة اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أسفرت عن اختيار مصر لاحتضان المباراة النهائية، في حال وصول فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية.

 

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، على تخصيص بعض الفقرات الفنية في إطار تجهيز اللاعبين بالشكل المناسب لخوض مباراة اليوم.


ويرتدي النادي الأهلي في مباراة اليوم، اللون الأسود بالكامل، على أن يرتدي الوداد اللون الأبيض بالكامل.



ads
ads