رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
19:55
باشاكشهر
لايبزج
دوري أبطال أوروبا
22:00
يوفنتوس
دينامو كييف
دوري أبطال أوروبا
22:00
برشلونة
فيرينكفاروسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
مانشستر يونايتد
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
22:00
اشبيلية
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
22:00
بروسيا دورتموند
لاتسيو

ليفربول «صلاح» فى صدام نارى أمام إيفرتون بديربى «الميرسيسايد»

السبت 17/أكتوبر/2020 - 03:00 ص
ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون
أحمد فهمي
طباعة
يستضيف إيفرتون، نظيره ليفربول، في الواحدة والنصف ظهرًا، في ديربي "الميرسيسايد"، والذي سيجمعهما على ملعب (جوديسون بارك)، في إطار الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل إيفرتون، صدارة الترتيب، برصيد 12 نقطة، محققًا العلامة الكاملة حتي الآن، بعد أحرز 4 انتصارات في "بريميرليج". بينما يحتل ليفربول، المركز الخامس، برصيد 9 نقاط.

ويطمح إيفرتون، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، لمواصلة انتصارته، من أجل استمرار التربع على قمة الترتيب، والمنافسة على لقب المسابقة لهذا الموسم.

أما ليفربول، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فيأمل في تحقيق الانتصار، في الديربي، من أجل مداوة جراحه المحلية، بعد توديعه مسابقة كأس الرابطة، على يد أرسنال، من دور الـ16، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، قبل أن يتلقى "الريدز"، هزيمة مذلة وقاسية أمام أستون فيلا، بسبعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الماضية من "بريميرليج".

ويأمل صلاح، في إحراز الأهداف، في لقاء اليوم، من أجل الارتقاء لصدارة ترتيب هدافي "بريميرليج"، حيث يحتل نجم "الفراعنة"، المركز الثالث، برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

وقد تشهد مواجهة اليوم، عودة ثنائي ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي تياجو ألكانتارا، بعد أن تخلصا من فيروس "كورونا" المستجد، اللذين أصيبا به، خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه، كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن آخر استعداداته لمواجهة إيفرتون.

وقال كلوب، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة اليوم الجمعة: "نابي كيتا سيغيب عن المباراة بسبب مشكلة تتعلق باللياقة البدنية، بينما عاد تياجو ألكانتارا وساديو ماني وجويل ماتيب إلى التدريبات، خلال فترة الاستراحة، وقد يشاركون في لقاء السبت".

وأضاف كلوب: "كل لاعبي ليفربول ومنهم صلاح هم مزيج من الموهبة والعمل، لكن دون التدريب لن يكون لديك أدنى فرصة".

وتابع: "مهارات صلاح مميزة لكن دون أسلوبه المعتاد والتزامه لما وصل إلى المستوى الذي هو عليه الآن".

وأكد كلوب: "أنا معجب للغاية بصلاح. لقد سجل هدفين أمام أستون فيلا، لكنه يود أن يحرز في مباريات أخرى عندما نحقق الفوز. بشكل عام كان مو جيدًا حتى الآن".

وختم: "إنه لاعب متكامل وخيار خطير جدًا على المنافسين، كما أنه مميز في اللمسة الأخيرة".
ads