رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعديل جديد على مكان إقامة نهائي دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعديل جديد على مقر إقامة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر إقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا من مباراة واحدة على ملعب المتأهل من منطقة الغرب.

وكان مقررًا أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال آسيا في إيران معقل فريق بيرسبوليس الذي تأهل لنهائي البطولة بعد إقصائه نادي النصر السعودي في دور نصف النهائي.

ونشر الاتحاد الآسيوي بيانًا أعلن فيه أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، داتو ويندسور جون في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد: "لقد جعلت جائحة كوفيد -19 القرار بشأن مكان المباراة النهائية لهذا العام أكثر تعقيدًا خاصة في هذه الأوقات غير المؤكدة من السفر والقيود الصحية. بالإضافة إلى القيود العديدة ، أراد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حماية مبدأ اللعب النظيف الرياضي الهام."

وأضاف:" سيكون هذا ، على عكس السنوات السابقة ، نهائيًا لمرة واحدة ولذلك كنا بحاجة للتأكد من عدم وجود ميزة غير عادلة لفريق أو آخر. "كانت سلامة ورفاهية جميع الأندية المشاركة بالإضافة إلى حماية جميع أصحاب المصلحة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، لذلك يجب أن نشكر الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية والوزارات على اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة والبروتوكولات الطبية الفعالة."

وسيقام نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في التاسع عشر من شهر ديسمبر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.