رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن سبب مشادة ليونيل ميسي بعد فوز الأرجنتين على بوليفيا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

التقطت عدسات الكاميرات دخول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في مشادة قوية مع أحد لاعبي منتخب بوليفيا، في المباراة التي جمعتهما فجر يوم الأربعاء، في تصفيات كأس أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

 

وأظهرت الكاميرات ميسي وهو ينفعل في وجه لوكاس نافا، المدرب البدني لمنتخب بوليفيا، وتلفظ بكلمات نابية، قبل أن يتدخل لاعبو المنتخبين لفض الاشتباك وتهدئة الأمور.

 

 ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن مارسيلو مارتينيز، مهاجم بوليفيا، تعمد إثارة غضب ميسي عقب نهاية المباراة، وقال له: "لا تنس حين هزمناكم بسداسية هنا"، ليدخل بعدها النجم الأرجنتيني في مشادات مع المهاجم البوليفي، قبل أن يشتبك مع نافا أيضًا.

 



وكان منتخب الأرجنتين، تعرض لخسارة مفاجئة ومذلة أمام بوليفيا في عام 2009، بنتيجة 6-1، ضمن التصفيات المؤهلة حينها لمونديال جنوب إفريقيا 2010، وهي المباراة التي شارك فيها ميسي.

 

أما في هذا اللقاء، فقد نجح منتخب الأرجنتين في إنهاء عقدته أمام بوليفيا، بتحقيقه الفوز بنتيجة 2-1، حيث انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث بادر المنتخب البوليفي بهز الشباك بهدف سجله مارسيلو مارتينز مورينو في الدقيقة 24 وتعادل لاوتارو مارتينيز للمنتخب الأرجنتيني بهدف في الدقيقة 45.

 

وفي الشوط الثاني، صنع لاوتارو مارتينيز هدف الفوز للتانجو الأرجنتيني باستغلال تمريرة ميسي وتمريرها بدوره إلى زميله البديل خواكين كوريا الذي سجل الهدف في الدقيقة 79 من زمن اللقاء.

 

ويُعد ميسي الهدّاف التاريخي للأرجنتين برصيد 71 هدفًا في 139 مباراة، متجاوزًا جابرييل باتيستوتا (54 هدفًا) في عام 2016، ولكن ليو ميسي يضع عينه على إنجاز بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية.

 

وبات ميسي على بُعد 6 أهداف فقط لمعادلة رقم الأسطورة بيليه، الذي سجل 77 هدفًا دوليًا مع المنتخب البرازيلي، ليصبح أفضل هدّاف دولي في قارة أميركا الجنوبية.