رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
جارية الآن
0
برايتون
0
ليفربول
الدوري الإنجليزي
17:00
مانشستر سيتي
بيرنلي
الدوري الإسباني
17:15
فالنسيا
أتلتيكو مدريد
الدوري الإسباني
22:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس

«الدولية» تطلق يد «الأوليمبية» فى ملف مرتضى منصور.. رسميًا

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:18 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة

تلقت اللجنة الأوليمبية المصرية خطابا رسميا من اللجنة الأوليمبية الدولية حمل توقيع جيروم مسئول العلاقات واللجان الأوليمبية الوطنية، جاء فيه التأكيد على تلقى الهيئة الدولية ردود المصرية حول موقف القرارات الصادرة بشأن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الموقوف والمؤرخ 9 أكتوبر الحالي، وتوجيه الشكر لمسئوليها على استجابتهم السريعة وتوضيح كل المطلوب بشأن الموضوع محل النقاش.

أكدت الأوليمبية الدولية دعمها لكل الخطوات الصادرة من منطلق الصلاحيات الممنوحة للجان الوطنية واعتبار الأمر داخليا يخضع لكل المعايير والآليات المعترف بها دوليا، والتي تمثلها وتطبقها جيدا اللجنة الأوليمبية المصرية شأنها شأن باقي اللجان الوطنية.

وتطرق الخطاب للحديث عن لجوء مرتضى منصور للمحاكم العادية والمدنية في شأن رياضي خالص، وأكد أن التقاضي في الأمور الرياضية لا بد أن يخضع لآليات محددة ومتعارف عليها لا تخرج عن الإطار الرياضي المعمول به وفقا للوائح اللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات والقانون المصري الذي حظى بإشادة غير مسبوقة من اللجنة الأوليمبية الدولية والعديد من الهيئات الأخرى بعد تطابقه الكامل مع المواثيق الدولية والأوليمبية.

وكانت اللجنة الأوليمبية قد قررت ايقاف مرتضى منصور عن أى نشاط رياضى لمدة 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي خلال فترة الإيقاف، وعزله من منصبه، ودعوة الجمعية العمومية الزمالك إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للنادي.

ورفض مرتضى منصور القرار وشن هجوم حاد على اللجنة الأوليمبية وقرر اقامة دعوى ضده لدى القضاء الادارى، ويترقب قرار وزير الرياضة بشأن تنفيذ قرار الأوليمبية ضده من عدمه.

ads
ads