رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لوكوموتيف موسكو
2
بايرن ميونخ
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
شاختار دونيتسك
0
إنتر ميلان
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
بروسيا مونشنجلادباخ
0
ريال مدريد
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
مارسيليا
0
مانشستر سيتي
دوري أبطال أوروبا
جارية الان
0
ليفربول
0
ميتييلاند

سيراميكا يواجه شبين لتحقيق حلم الصعود للممتاز.. وبتروجت يحتاج معجزة

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 09:29 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

 

يتحدد اليوم الخميس، الفريق الذي سيكمل عقد المتأهلين للدوري الممتاز، عندما تُقام مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير بالمجموعة الثانية، التي تشهد منافسة ثنائية بين سيراميكا كليوباترا المتصدر برصيد 42 نقطة، بقيادة المدرب هيثم  شعبان، وبتروجت صاحب المركز الثاني برصيد 39 نقطة، بقيادة المدرب علاء عبدالعال، حيث يلتقي سيراميكا مع الجمهورية شبين وبتروجت مع المريخ.


ويصعد سيراميكا للدوري الممتاز في حالة الفوز أو التعادل، دون انتظار نتيجة مباراة بتروجت والمريخ، أما بتروجت فلا بديل أمامه سوى الفوز الذي لن يكون كافيًا للصعود إلا بشروط، أهمها خسارة سيراميكا حتى يتساوى الفريقان في رصيد 42 نقطة، ويحتكمان لفارق الأهداف، نظرًا لتعادلهما في مجموع مباراتيهما معًا، حيث فاز سيراميكا في الدور الأول 1- صفر، وفاز بتروجت في الدور الثاني 2-1.


وقبل مباراتي اليوم، سجل سيراميكا 29 هدفًا ودخل مرماه 13 هدفًا، بينما سجل بتروجت 21 هدفًا ودخل مرماه عشرة أهداف، وبالتالي إذا خسر سيراميكا بهدف، يجب أن يفوز بتروجت بفارق خمسة  أهداف، وإذا خسر سيراميكا بهدفين، يجب أن يفوز بتروجت بفارق أربعة أهداف، وهى مأمورية شديدة الصعوبة.


وفي صراع النجاة من شبح الهبوط، يتنافس فريقا الجمهورية شبين "25 نقطة" والنجوم "22 نقطة" على هبوط أحدهما مع المريخ وكوكاكولا والترسانة والزرقا للقسم الثالث، والتعادل مع سيراميكا يكفي شبين للبقاء، أما النجوم فلا بديل أمامه سوى الفوز على الزرقا وخسارة شبين حتى يتساويا في رصيد 25 نقطة، ويحتكمان لفارق الأهداف، بعدما تعادلا في مباراتيهما معًا بنتيجة واحدة 1-1.


وسيكون فارق الأهداف لصالح النجوم، الذى سجل 23 هدفًا ودخل مرماه 23 هدفًا، بينما سجل شبين 12 هدفًا ودخل مرماه 11 هدفًا، لذلك فوز النجوم وخسارة شبين بأى نتيجة، يعني بقاء النجوم هبوط شبين.


وهناك ثلاث مباريات أخري تحصيل حاصل، حيث يلتقي الترسانة مع كوكاكولا، والقناة مع منتخب السويس، والداخلية مع النصر.

ads
ads