رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس الكونفدرالية
انتهت
2
نهضة البركان
1
حسنية أغادير
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
0
وست بروميتش ألبيون
0
بيرنلي
الدوري المصري
انتهت
0
إف سي مصر
1
طلائع الجيش

حظر مشجع وست هام 3 سنوات بسبب العنصرية ضد محمد صلاح

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 02:50 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

تعرّض نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لهتافات عنصرية من قِبل أحد مشجعي نادي وست هام يونايتد، في وقت سابق، وتحديدًا في المباراة التي جمعت بين الفريقين في فبراير 2019 الماضي، على ملعب "الأولمبي"، وانتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

 

ووقتها انتشر فيديو لرجل في مدرجات وست هام يونايتد، يوجه إساءات عنصرية ومعادية للإسلام بشكل واضح ضد محمد صلاح.

 

وأفادت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، أن برادلي ثوموود، صاحب الـ48 عامًا، وأحد مشجعي وست هام، اعترف بأنه أطلق هتافات عنصرية ومعادية للإسلام ضد محمد صلاح.


 

وأكدت الصحيفة أن برادلي تلقى قرارًا بمنعه من دخول الاستاد لمدة 3 سنوات، بعد مثوله أمام محكمة "تامز" الابتدائية، أمس الثلاثاء، وصدر حكم نهائي ضده بمنعه من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم خلال هذه المدة، طبقًا للمادة الخامسة من النظام العام المشدد عنصريًا.

 

وأوضحت الصحيفة أنه تم تغريم برادلي ثوموود 400 جنيه إسترليني، كما طُلِب منه أيضًا دفع رسوم إضافية للضحية وتكاليف 215 جنيهًا إسترلينيًا.

 

من جانبه، رحب نادي وست هام بهذا القرار، ووعد بعدم التسامح مطلقًا في المستقبل مع أي حوادث مشابهة من الهتافات العنصرية، كما أكد على أنه يتطلع لتثقيف ثوموود من أجل تغيير آرائه العنصرية.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح يواصل تألقه رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي، منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل 42 مليون يورو.

 

وشارك محمد صلاح في 4 مباريات رفقة ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم 2020-2021، سجل خلالهم 5 أهداف.

 

ونجح صلاح في قيادة ليفربول نحو التتويج بثلاث ألقاب قارية (دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، بالإضافة إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي حصده الفريق للمرة الأولى منذ غياب 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.


ads
ads