رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أزمات تطارد الزمالك قبل موقعة الرجاء المغربى فى دورى الأبطال

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يلتقى الزمالك نظيره الرجاء المغربى فى تمام التاسعة مساء الأحد المقبل بتوقيق القاهرة فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويبحث الزمالك عن العودة للقاهرة بنتيجه تساعدة فى تخطى عقبة بطل الدورى المغربى فى النسخة الأخيرة، لبلوغ المباراة النهائية والمقرر لها يوم 6 نوفمبر المقبل.

وقبل مباراة الزمالك هناك عدة عوامل تحاصر الزمالك، ويجب التغلب عليها لتحقيق نتيجة إيجابية.

الأولى.. أزمة إيقاف مرتضى منصور من قبل اللجنة الأوليمبية

تحاصر الزمالك أزمة قوية من شأنها تشتيت تركيز اللاعبين قبل مباراة الرجاء، وهى الانشغال بمصير رئيس النادى، بعد قرار اللجنة الأوليمبية بإيقاف مرتضى منصور رئيس النادى لمدة أربعة أعوام وتغريمه 100 ألف جنيه.

ورغم ان الجهاز الفنى والمشرف العام على الكرة أمير مرتضى منصور، وإسماعيل يوسف رئيس البعثة يحاولون إثناء اللاعبين عن الانشغال عما يدور فى البيت الأبيض، إلا أن الأخبار المتتالية عن رئيس الزمالك ورفعه دعوى قضائية ضد الوزير واللجنة الأوليمبية، ودخول اتحاد الكرة على الخط فى الأزمة من خلال استقراره على دعوة مرتضى منصور للتحقيق للجوء للمحاكم المدينة، كلها عوامل تشتت تركيز اللاعبين قبل المباراة.

الثانية.. الغيابات الكثيرة فى صفوف الزمالك قبل مواجهة الرجاء

يعانى الزمالك قبل مواجهة الرجاء من غياب محمد عبدالشافى الظهير الأيسر للفريق للإصابة التى تعرض لها فى مباراة الأهلى بالدور الثانى بالدورى، كما يسعى الجهاز الفنى لتجهيز الثنائى محمود علاء مدافع الفريق والذى يعانى من كدمة فى عضلة السمانه تعرض لها فى مباراة الحرس الأخيرة بالدورى، وحازه إمام الذى يعانى من شد فى العضلة الأمامية للمباراة.

كما لم تتضح الرؤية حتى الآن حول مصير التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الفريق من اللحاق بالمباراة من عدمه، وذلك بعد دخول اللاعب التونسى الحجر الصحى لمدة خمسة أيام لمخالطته حاله مصابة بفيروس كورونا أثناء تواجده فى معسكر منتخب بلاده.

وينتهى العزل الصحى لساسى غدًا الخميس، وهناك محاولات تجرى للحاق اللاعب بالمباراة.

الثالثة.. عدم ظهور بصمة لباتشيكو مع الفريق عكس موسيمانى مع الأهلى

الزمالك كان له شكل واضح ومستوى ثابت فى فترة الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق للفريق، والذى ترك الفارس الأبيض ورحيل لتدريب التعاون السعودى، إلا أن الفريق لم يظهر له شكل مميز فى عهد البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى للفريق، والذى قدم الفريق تحت قيادته أداءً متباينا، عكس الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى، والذى ظهر تحسن كبير على أداء الفريق الأحمر تحت قيادته، على الرغم من أن الأهلى تعاقد مع موسيمانى بعد تعاقد الزمالك مع باتشيكو.