رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريستيانو رونالدو مهدد بالغياب عن 5 مباريات بعد إصابته بفيروس كورونا

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، خطر الغياب عن خمس مباريات هامة، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وخضوعه للحجر الصحي.

 

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قد أعلن، مساء أمس الثلاثاء، إصابة رونالدو بفيروس كورونا المستجد، رغم عدم ظهور أي أعراض عليه، ليخضع للحجر الصحي وتلقيه العلاج اللازم، لحين تماثله للشفاء التام.

 

وبناءً عليه، تأكد غياب رونالدو عن مباراة منتخب البرتغال ضد السويد، المقرر إقامتها في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

رونالدو مهدد بالغياب عن 5 مباريات

ووفقًا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، فإن رونالدو سيغيب أيضًا عن مباراة يوفنتوس ضد كروتوني، ضمن منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، يوم الأحد المقبل، كذلك سيغيب عن مواجهة دينامو كييف، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وأفاد الموقع أن رونالدو سيخضع لفحص آخر خلال الأيام القليلة المقبلة، وفي حال ظهور النتيجة إيجابية، سيغيب عن مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا، المحدد لها يوم 25 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

 

وقد يواجه رونالدو خطر الغياب أيضًا عن مواجهة غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في القمة النارية المرتقبة، المحدد لها يوم 28 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وينص بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على أن الموافقة على عودة أي لاعب للمشاركة في المباريات في المسابقات الأوروبية بعد إصابته بفيروس كورونا، يجب أن تصل قبل سبعة أيام، أي أن اللاعب يجب أن تكون فحوصاته سلبية قبل خوض أي مباراة بأسبوع.

 

أول ظهور لـ رونالدو بعد إصابته بفيروس كورونا

يأتي ذلك بعد ساعات من تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الظهور الأول لـ رونالدو، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا، حيث ظهر مبتسمًا وفي صحة جيدة وهو يتابع تدريبات زملائه من شرفة غرفته في معسكر منتخب البرتغال، في المدينة الرياضية على مشارف لشبونة.

 

وكان الاتحاد البرتغالي قد أشار في بيانه، أمس، إلى أنه أخضع بقية اللاعبين الذين خالطوا رونالدو إلى فحوصات طبية، وجاءت جميعها سلبية، وسيكون بمقدور المدير الفني فرناندو سانتوس الاعتماد عليهم في مباراة السويد.