رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
13:30
0
وست هام يونايتد
1
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
مانشستر يونايتد
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
16:00
برشلونة
ريال مدريد
الدوري الإسباني
18:30
إشبيلية
إشبيلية
الدوري الإسباني
21:00
أتلتيكو مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإيطالي
18:00
جنوى
إنتر ميلان

بيبو رئيسا وخماسية صن داونز.. ماذا تغير في الأهلي عن آخر مواجهة أمام الوداد؟

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 06:52 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أمام الوداد البيضاوي المغربي في التاسعة مساء السبت المقبل ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

مباراة السبت ستكون الأولى بين الفريقين بعد آخر مواجهة جمعت بينهما وكانت في إياب نهائي نسخة عام 2017 والتي انتهت بانتصار الوداد بهدف سجله وليد الكرتي من رأسية رائعة ليحصد الفريق المغربي اللقب.

وبعد ما يقرب من 3 سنوات عن آخر مواجهة جمعت الفريقين تغيرت الكثير من الأمور داخل النادي الأهلي ونستعرضها على النحو الآتي:

محمود الخطيب رئيسا 

مواجهة الوداد يوم 4 نوفمبر 2017 كانت الأخيرة لمحمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق قبل إجراء انتخابات القلعة الحمراء والتي فاز بها محمود الخطيب كرئيس للنادي الأهلي قبل توليه رئاسة النادي في ديسمبر من العام ذاته.


إصابة مؤمن زكريا بالضمور العصبي 

مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي في آخر مواجهات المارد الأحمر أمام الوداد البيضاوي المغربي، والذي سجل آخر أهداف الأهلي في مرمى الفريق المغربي، أصيب بالضمور العصبي الحركي الذي أبعده عن الملاعب قرابة عامين وأصبح اللاعب قاب قوسين أو أدنى من الإعلان عن اعتزاله.


ثلاثية الترجي 

تأهل الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال في العام التالي عام 2018 تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق في ذلك الوقت.

وخسر المارد الأحمر المباراة النهائية بثلاثية نظيفة بعد أن كان قد فاز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدف ليخسر الفريق الأحمر اللقب مجددا.


خماسية صن داونز 

ودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 بخسارة تاريخية وقاسية أمام صن داونز الجنوب أفريقي بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة.

وكان يقود صن داونز في ذلك الوقت بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للمارد الأحمر.


رحيل البدري والتعاقد مع 4 مدربين 

رحل حسام البدري الذي قاد الفريق في المباراة النهائية أمام الوداد منذ 3 أعوام.

وتوالى على قيادة الأهلي 4 مدربين آخرهم بيتسو موسيماني وسبقه باتريس كارتيرون ومارتن لاسارتي ورينيه فايلر.


رحيل السعيد وإكرامي وأزارو والسيد خارج الحسابات 

رحل عبد الله السعيد في مارس عام 2018 بعد أن كان قد وقع للزمالك قبل أن ينتقل إلى أهلي جدة ويعود إلى مصر من بوابة بيراميدز.

شريف إكرامي الذي تسبب هدفي بن شرقي والكرتي منذ 3 أعوام في جلوسه على مقاعد البدلاء بديلا للشناوي في أغلب الأوقات رحل مؤخرا إلى بيراميدز.

وليد أزارو توصل لاتفاق نهائي على الانتقال إلى الاتفاق السعودي بشكل نهائي بعد أن قضى فترة إعارة لمدة 6 أشهر مع النادي السعودي.

حسين السيد الذي شارك في آخر مواجهة للأهلي ضد الوداد أصبح خارج الحسابات بعد انتهاء فترة إعارته مع الصفاقسي التونسي ومن المتوقع إعارته مجددا إلى أحد أندية الدوري الممتاز.


إصابة سعد سمير 

أصيب سعد سمير بقطع في وتر أكيليس من ما يقرب من 10 أشهر ومن المتوقع عودته للمارد الأحمر بعد أسابيع قليلة.
ads