رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. تواصل منافسات دور الـ16 لبطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش

نور الشربيني
نور الشربيني

تتواصل اليوم منافسات الدور الـ16 من بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش التي تستضيفها مصر في الفترة من 10 أكتوبر وحتى 17 من الشهر نفسه.

وسيلعب اليوم مروان الشوربجي مع الإنجليزي ناثان ليك وسلمى هاني مع النيوزلندية جولي كينج والفرنسي جريجوري مارشيه مع البيروفي دييجو الياس، وفريدة محمد مع الهندي جوسنا شينابا، ومازن هشام مع الهندي سوراف جوسال.

كما تلعب نور الشربيني مع الكندية دانيلا ليتورنو وطارق مؤمن مع سيزار سالزار ونور الطيب مع نادين هشام.

وكان اللاعبين على فرج ونوران جوهر ومصطفى عسل وهانيا الحمامي قد حسموا تأهلهم أمس لربع نهائي بطولة مصر الجولية المفتوحة للاسكواش.

وأقيمت مباريات الجولتين الأولى والثانية على ملاعب نيو جيزة بينما بدأت مواجهات دور الـ16 أمس الإثنين تحت سفح الأهرامات وسط إجراءات احترازية صارمة.

وتشهد البطولة والتي تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 19 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا. ستقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، علي أن تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي من 12 من أكتوبر.

وشارك فى منافسات الرجال من مصر: علي فرج المصنف الأول للبطولة، وكريم عبدالجواد المصنف الثاني الفائز بلقب بطولة العام الماضي، وطارق مؤمن المصنف الثالث، ومروان الشوربجي المصنف السادس.

كما يشارك فارس دسوقي، وعمر مسعد، وزاهد سالم ومصطفى عسل، ويوسف سليمان، ويوسف إبراهيم وكريم الحمامي ومصطفى السرتى وصيف بطل العالم للناشئين.

بينما يغيب عن المشاركة، النجم محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا بعد اعتذاره، كما اعتذر محمد أبوالغار ومحمد الشربيني بعد إيجابية العينات الخاصة بفيروس كورونا.

وفي منافسات السيدات يشارك من مصر كل من: المصنفة الأولى عالميا نوران جوهر، والمصنفة الثانية نور الشربيني، والمصنفة الرابعة نور الطيب، والمصنفة السادسة هانيا الحمامي وسلمي هانى وروان العربي ويثرب عادل ونادين شاهين، وندى عباس، وزينة ميكوى، وميار هانى، ومريم متولي، وفريدة محمد، ومنة حامد، وهنا رمضان، وسلمى يوسف ومنه ناصر، وهنا معتز وسلمى الطيب.