رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأهلى يطير عصر اليوم للمغرب وموسيمانى يحشد كل أسلحته لموقعة الوداد

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:57 ص
صورة ارشيفية لللاعبى
صورة ارشيفية لللاعبى الاهلى فى المطار
محمد الدكر
طباعة

تغادر بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب القاهرة في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء في طريقها إلى المغرب استعدادا لمواجهة الوداد البيضاوي يوم السبت المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ونجح مجلس إدارة القلعة الحمراء في إنهاء جميع الإجراءات والأمور المتعلقة بمسألة سفر الفريق عبر طائرة خاصة بدلاً من مشقة السفر عبر خطوط الطيران فى ظل الإجراءات الاحترازية التى ما زالت تفرض نفسها على رحلات الطيران حول العالم جراء انتشار فيروس كورونا.

 

وخضع لاعبو الفريق والجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني لمسحتين قبل السفر للمغرب الأولى تتبع وزارة الصحة المغربية والثانية تتبع الاتحاد الإفريقي "كاف" وعندما تصل البعثة إلى المغرب سوف تجري مسحتين إضافيتين ضمن الإجراءات الاحترازية قبل اللقاء.

 

واختار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني قائمة الفريق المقيدة إفريقيًا باستثناء الثنائي رامي ربيعة ومحمود متولي للإصابة وشهدت عودة محمد الشناوي الذي تعرض لشد في العضلة الخلفية في لقاء المقاولون العرب.

 

وضمت القائمة محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وعلي معلول ومحمود وحيد وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد هاني وأحمد فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وصالح جمعة وحسين الشحات ومحمود كهربا وجيرالدو وأجاي ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومروان محسن وأليو بادجي.

 

وسوف ينضم الثنائي علي معلول والأنجولي جيرالدو إلى بعثة الفريق في المغرب مباشرة بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخبي بلديهما في اللقاء الودي حسب الأجندة الدولية.

 

وتواصل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة قبل الرحلة مع أشرف إبراهيم سفير مصر في المغرب من أجل تجهيز الملاعب التي سيخوض عليها الفريق التدريبات حتى موعد اللقاء.

 

كانت إدارة الكرة تلقت خطابا رسميا من كاف لتجهيز ملف طبي كامل عن كل لاعب بعد دراسة كافة الأمور مع الدكتور خالد محمود طبيب الفريق وتم تجهيز كل الملفات وتوقيعها وختمها وتسليمها لكاف قبل السفر وتسبب عدم فتح المجال الجوي في المغرب قبل الرحلة في تأجيل سفر الثنائي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري واللذين يحرصان على السفر مبكرا لتجهيز فندق الإقامة وحجز ملاعب التدريب.

 

ومن المقرر أن يخوض الفريق أول تدريب غدا ثم التدريب الخميس على أحد الملاعب الفرعية على أن يخوض المران الأخير على ملعب المباراة يوم الجمعة بناء علي تعليمات كاف.

 

واصطحبت البعثة الشيف محمد الدالي الذى يعتمد مسئولو الأهلي عليه فى معظم الرحلات الخارجية نظرا لخبرته وكفاءته الكبيرة فضلا عن اتخاذ كافة الاحتياطات بسبب انتشار فيروس كورونا، كما استقر الجهاز الفني على اصطحاب معقمين ضمن بعثة النادي.

 

كما اصطحب مسئولو الأهلي أدوات التعقيم من القاهرة فيما تم الاتفاق مع السفارة المصرية فى المغرب ومسئولي الوداد على أن يتم منع أي شخص من دخول جناح الأهلي في فندق الإقامة إلا للضرورة القصوى.

 

فيما سيشرف مسئولو الأهلى على تعقيم أي شخص مغربي يعمل مع البعثة طوال فترة إقامتها سواء داخل فندق الإقامة أو في ملاعب التدريب أو خلال التنقلات.


ads