رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بسبب «كورونا».. بيرو تعلن غياب ثنائى الفريق عن مواجهة البرازيل

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:49 ص
منتخب بيرو
منتخب بيرو
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد البيروفي لكرة القدم، عن أن راؤول رويدياز وأليكس فاليرا، لاعبي منتخب بيرو، أصيبا بفيروس كورونا ليتأكد غياب الثنائي عن مواجهة البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ولم يشارك اللاعبان في مران منتخب بيرو، أمس الإثنين، في ليما، استعدادًا لمواجهة منتخب "السامبا".

وقال اتحاد كرة القدم في بيرو في بيان رسمي، إنه لم تظهر أعراض خطيرة على اللاعبين، مضيفا أنه تم عزلهما عن بقية التشكيلة.

وكانت بيرو قد تعادلت في مباراتها الافتتاحية، بهدفين لمثلهما، مع باراجواي الأسبوع الماضي، بينما حققت البرازيل فوزا ساحقا 5- 0 على بوليفيا.

وكان قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) المضي قدما في إقامة مباريات التصفيات مثيرا للجدل بعد أن تم تسجيل أكثر من نصف عدد حالات الوفاة بكوفيد-19 حول العالم في الأمريكتين.

وسيحل منتخب البرازيل، ضيفًا ثقيلًا على بيرو، بملعب ناسيونال دي ليما، في إطار الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

بدأ منتخب البرازيل التصفيات تحت قيادة مدربه تيتي بصورة مميزة، حيث سحق “راقصو السامبا”، نظيره بوليفيا بخمسة أهداف نظيفة، ليتصدر المنتخب البرازيلي الترتيب مبكرًا بفارق الأهداف عن كولومبيا والأوروجواي والأرجنتين.

وعلى الجانب الآخر، حقق منتخب بيرو نقطة واحدة من مباراته الأولى في التصفيات، بعدما تعادل بشق الأنفس أمام باراجواي بهدفين لكل منهما في لقاء شهد إثارة كبيرة، كما شهدت المباراة أيضًا تألق البيروفي أندري كاريلو لاعب فريق الهلال السعودي بإحرازه هدفي بلاده.

ويأمل المنتخب البيروفي، في الثأر من البرازيل، خاصة وأنها ستكون تكرار لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2019، عندما تفوق المنتخب البرازيلي وحقق اللقب، الأمر الذي سيجعل منتخب بيرو لديه الإصرار على رد الصاع لمنتخب السامبا.

ads