رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مع أنشيلوتي .. كالفيرت يتألق في البريميرليج وينضم للمنتخب الإنجليزي

الكابتن

بالأمس كانت أول مباراة رسمية للإنجليزي دومينيك كالفيرت ليوين لاعب فريق إيفرتون الإنجليزي مع المنتخب الإنجليزي أمام نظيره البلجيكي ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية الدرجة الأولى في بطولة دوري الأمم الأوروبية، وقدم كالفيرت أداء جيدا بالنسبة لأول مباراة رسمية له، ويحصل على تقييم 7.1 جاء به في الترتيب الخامس في قائمة أحسن اللاعبين في المباراة ككل، بالإضافة إلى إنه كان أكثر لاعب تهديدا للمرمى بـ4 تسديدات بالتساوى مع البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب فريق إنتر ميلان الإيطالي بالرغم من إن كاليفرت لم يلعب المباراة كاملة، وخرج في الدقيقة 66، ولكن قبلها لعب كالفيرت مباراة أخرى مع المنتخب الإنجليزي، ولكنها كانت ودية أمام المنتخب الويلزي، وتمكن من تسجيل هدف في أول مباراة له.

لعب كاليفرت المباراة أساسيا لإراحة المهاجم الأساسي هاري كين لاعب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي العائد من إصابة، ثم نزل كين بدلا منه.

كان انضمام كالفيرت إلى المنتخب الإنجليزي بمثابة المكأفأة له بعد الأداء المتميز جدا الذي يقدمه مع فريقه منذ بداية الموسم الحالي، وكان من نتيجته الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر سبتمبر.

ولم تمر مباراة في البريميرليج دون أن يحرز كالفيرت هدفا على الأقل إذ سجل في 4 مباريات 6 أهداف، منها هاتريك في مرمى فريق وست بروميتش ألبيون في الأسبوع الثاني، وأحرز هدفا في كل مباراة.

ويتصدر كالفيرت قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير.

ولم يتغيب كالفيرت عن أي مباراة لإيفرتون في الموسم الجاري سوى عن مباراة وحيدة أمام فريق سالفورد سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية في الدور الثاني في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، ولكنه كان جالسا على دكة الإحتياط، وعاد إلى المشاركة في البطولة بداية من مباراة الدور الثالث أمام فريق فليتوود تاون الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية، ولكنه غادر الملعب مع بداية الشوط الثاني أما مباراة الدور الرابع، فلعبها كاملة أمام فريق وست هام يونايتد، وأحرز الهاتريك الثاني له في الموسم.

إذن لم يلعب كالفيرت مع إيفرتون في الموسم الحالي سوى 6 مباريات، وسجل 9 أهداف، وهو معدل تسجيل ليس مرتفعا فقط، ولكنه مذهل.

والمدهش إنه في الموسم الماضي على سبيل المثال مع إيفرتون شارك في 41 مباراة، ولم يحرز سوى 15 هدف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وبالرغم من ذلك هو أكثر موسم سجل فيه أهداف مع إيفرتون منذ أن انضم إليه في يناير 2016.

ولكن أكثر موسم شارك فيه مع إيفرتون كان موسم 2017 – 2018، ولعب 44 مباراة، ولم يسجل سوى 8 أهداف، وصنع 7 أهداف.

كانت بداية كالفيرت في نادي شيفلد يونايتد الإنجليزي، وأعاره في ديسمبر 2014 إلى نادي ستاليبريدج سلتيك الإنجليزي، ولم يستمر فيه سوى 3 أشهر فقط، وشارك معه في 5 لقاءات في الرابطة الوطنية الشمالية، وأحرز 6 أهداف.

بعدها عاد إلى شيفيلد يونايتد، واحتفظ به لمدة 6 أشهر، ولم يلعب معه سوى مباراتين ثم أعاره مرة ثانية إلى نادي نورثامبتون تاون الإنجليزي، وشارك معه في 6 أشهر في 26 لقاء محرزا 8 أهداف، ومقدما تمريرة حاسمة واحدة.

واستعاده شيفيلد يوناتيد لآخر مرة في يناير 2016، ولعب معه في نصف موسم 10 مباريات، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

لعب كاليفرت مع منتخبات إنجلترا للناشئين، مع منتخب تحت 20 عاما، وشارك معه في 14 لقاء، وأحرز 6 أهداف منها هدفين في كأس العالم للشباب كوريا الجنوبية 2017 التي توج بلقبها المنتخب الإنجليزي بالهدف الذي سجله كاليفرت في المباراة النهائية في مرمى المنتخب الفنزويلي.

واختير كاليفرت أفضل لاعب في إنجلترا تحت 21 عاما في عام 2018.

ربما يرجع الفضل في ظهور كاليفرت بهذا الشكل الرائع إلى مدربه في إيفرتون الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي الذي طور من أداءه كثيرا، ولكن هل يستمر في تألقه، ويحافظ على مكانه في المنتخب الإنجليزي ؟