رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

البنك الأهلى يبحث عن إنجاز تاريخى أمام بترول أسيوط.. والألومنيوم يتمسك بالأمل

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 09:26 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

تُقام اليوم الإثنين، مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير في المجموعة الأولي الخاصة بأندية الصعيد في دوري القسم الثاني، والتي يتحدد على ضوء نتائجها الفريق الصاعد للدوري الممتاز.


وتنحصر المنافسة بين البنك الأهلي المتصدر برصيد 43 نقطة، والألومنيوم الثاني برصيد 42 نقطة، وبني سويف الثالث برصيد 41 نقطة، ويلتقي البنك الأهلي خارج ملعبه مع بترول أسيوط، فيما يحل الألومنيوم ضيفًا على سوهاج، ويستضيف بني سويف فريق طهطا.

 

البنك الأهلي بقيادة المدرب عيد مرازيق يصعد مباشرة للدوري الممتاز في حالة الفوز على بترول أسيوط، كما يصعد في حالة التعادل بشرط هزيمة الألومنيوم وتعثر بني سويف، كذلك يصعد في حالة الهزيمة بشرط هزيمة الألومنيوم وتعثر بني سويف.

 

ويصعد الألومنيوم بقيادة المدرب ياسر الكناني لدوري الأضواء والشهرة، في حالة واحدة فقط، هى الفوز على سوهاج وهزيمة البنك الأهلي أمام بترول أسيوط، وفي حالة تعادل الألومنيوم وهزيمة البنك الأهلي وتعثر بني سويف يتساوى البنك الأهلي والألومنيوم في رصيد 43 نقطة، ويحتكمان للمواجهات المباشرة بينهما، حيث فاز البنك الأهلي بنتيجة 2-1 في الدور الأول، وفاز الألومنيوم بنتيجة 1- صفر في الدور الثاني، لذلك يتم الاحتكام لفارق الأهداف.


وقبل مباريات اليوم، سجل البنك الأهلي 28 هدفًا ودخل مرماه 11 هدفًا، وسجل الألومنيوم 33 هدفًا ودخل مرماه 17 هدفًا، وفي حالة  خسارة البنك الأهلي بفارق هدف، سيتأهل الألومنيوم لدوري الأضواء؛ لأنه سجل أهدافًا أكثر.

 

ويصعد بني سويف للدوري الممتاز في حالة واحدة، هى فوزه على طهطا وخسارة البنك الأهلي وتعادل أو هزيمة الألومنيوم.


وفي صراع الهروب من شبح الهبوط، انحصرت المنافسة بين المنيا الذي يمتلك 29 نقطة، وسوهاج وتليفونات بني سويف ولكل منهما 27 نقطة، لهبوط فريق واحد مع الإعلاميين والفيوم وطهطا  وديروط.


ويلتقي اليوم فريق المنيا نظيره شبان قنا، وسوهاج مع الألومنيوم، وتليفونات بني سويف مع الإعلاميين، والفرصة الأصعب من نصيب سوهاج الذي يواجه الألومنيوم، الذي يسعى للصعود لدوري الأضواء.

 

ads
ads