رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد نهارًا لهذا السبب

مباراة الكلاسيكو
مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدري

لطالما يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباريات التي تحمل ندّية بين الفريقين، مثل مباراة الكلاسيكو، التي تجمع بين ناديي برشلونة وريال مدريد، في الدوري الإسباني "الليجا".

 

ومن المنتظر أن تعلن رابطة الدوري الإسباني، الموعد النهائي لمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي ستكون ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الليجا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن الموعد الأقرب لإقامة مباراة برشلونة ضد ريال مدريد، يوم السبت 24 أكتوبر الجاري، في تمام الواحدة ظهرًا، أو الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي.

 

وكشفت الصحيفة السبب وراء إقامة مباراة الكلاسيكو في موعد مبكر في وضح النهار، حتى يكون الموعد مناسبًا لجمهور الليجا في آسيا.

 

وأوضحت الصحيفة أن بات من المعتاد إقامة مباراة الكلاسيكو في الدور الأول في وضح النهار، بينما تكون مباراة الدور الثاني في وقت متأخر، ليناسب الجماهير الإسبانية التي تترقب هذا اللقاء.

 

وأشارت الصحيفة إلى ما حدث في الموسم الماضي 2019-2020، عندما أقيمت مباراة الدور الأول بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو"، يوم السبت 26 أكتوبر، في تمام الواحدة ظهرًا، قبل أن يتم تأجيل اللقاء إلى شهر ديسمبر؛ بسبب المظاهرات التي شهدتها مدينة "كتالونيا".

 

ومن المقرر أن تُقام المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنطقة، وتزايد حالات الإصابة بالمرض من جديد.

 

يذكر أن ريال مدريد قد توّج بلقب الدوري الإسباني "الليجا" في الموسم الماضي 2019-2020، بعدما تصدر جدول الترتيب، متفوقًا على برشلونة صاحب الوصافة.

 

أما في الموسم الحالي، فيتواجد برشلونة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر ريال مدريد القائمة برصيد 10 نقاط.