رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الأهلي يتحدى بيراميدز في قمة الدوري المصري

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 09:40 ص
الأهلي ضد بيراميدز
الأهلي ضد بيراميدز
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره بيراميدز، على استاد "القاهرة الدولي"، في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وتُعد مباراة اليوم هي الثالثة تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد نجاحه في قيادة الفريق في الفوز بأولى مبارياته كمدير فني للأهلي على المقاولون العرب بهدف نظيف، سجله عمر السولية من ركلة جزاء، كما تغلّب على إنبي بثلاثية نظيفة.

 

ويقود موسيماني الأهلي في مباراة اليوم أمام بيراميدز، بمثابة "بروفة" للمواجهة المرتقبة للفريق أمام الوداد المغربي، المقرر إقامتها يوم 17 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويغيب عن النادي الأهلي في مباراة اليوم، كل من محمد الشناوي ورامي ربيعة ومحمود متولي  للإصابة، والتونسي علي معلول والأنجولي جيرالدو لارتباطتهم مع منتخبات بلادهم في الوقت الحالي، ومروان محسن للراحة.

 

في المقابل، يرغب فريق بيراميدز في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط أيضًا، من أجل خطف المركز الثاني من الزمالك، واحتلال وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

 

ويتصدر الأهلي حاليًا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 85 نقطة، جمعهم من 27 فوزًا وأربعة تعادلات، ولم يخسر المارد الأحمر هذا الموسم إلا مباراة واحدة في الدوري، ليتفوق على الزمالك صاحب الوصافة برصيد 65 نقطة، أي بفارق 18 نقطة كاملة.

 

بينما يتواجد بيراميدز في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، حصدهم من 19 انتصارًا، و6 تعادلات و7 هزائم، سجل خلالهم 52 هدفًا، ودخل مرماه 31 هدفًا.

 

يذكر أن الأهلي قد توّج بلقب الدوري المصري هذا الموسم 2019-2020، وذلك للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه.

ads
ads