رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: ليون الفرنسي يصارع الأهلي على ضم يوسف البلايلي

يوسف البلايلي
يوسف البلايلي

أكدت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن نادي أولمبيك ليون الفرنسي، دخل ضمن قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع الجزائري يوسف البلايلي بعد فسخ تعاقده مع نادي أهلي جدة السعودي.

وفسخ يوسف البلايلي تعاقده مع نادي أهلي جدة السعودي بسبب أزمة في الحصول على مستحقاته المادية.

وبحسب بوابة "تونس الرقمية" التونسية، نقلًا عن وسائل إعلام فرنسية، فأن نادي ليون الفرنسي مهتم بالتعاقد مع يوسف البلايلي في الفترة الحالية بالرغم من إغلاق سوق الانتقالات الصيفي في أوروبا.

وأشارت البوابة أن نادي ليون يستهدف ضم يوسف البلايلي في الميركاتو الشتوي في يناير المقبل، بعد التعاقد مع مواطنه الجزائري جمال الدين بلعمري بعد رحيله عن نادي الشباب السعودي.

وكان نادي ليون الفرنسي قد تعاقد مع جمال الدين بلعمري يوم الاثنين الماضي في أخر أيام فترة الانتقالات الصيفية بعد فسخ تعاقده مع نادي الشباب السعودي.

وأكدت البوابة أن هناك العديد من الفرق المهتمة بضم يوسف البلايلي مثل جالاتا سراي تركي ، فياريال الإسباني ، الترجي الرياضي التونسي ، الدحيل و السد القطريين ، نيم أولمبيك الفرنسي والأهلي المصري الذي يعد المرشح الأقوى للتعاقد مع بلايلي بحسب البوابة.

وقال يوسف البلايلي في تصريحاته لفرانس فوتبول: "فسخت عقدي مع الأهلي، لرغبتي الشديدة في العودة إلى أوروبا من جديد".

وأضاف: "أريد العودة إلى الدوري الفرنسي، أحب هذا الدوري ويلائم طريقة لعبي بشدة".

وأتم: "حلمي هو المشاركة في كأس العالم المقبل مع الجزائر".

وشارك البلايلي صاحب الـ 28 عامًا مع أنجيه الفرنسي في موسم 2017-2018، لكنه لم يأخذ الفرصة كاملة لينضم بعدها للترجي التونسي.

بطل إفريقيا انضم إلى الأهلي السعودي قادما من الترجي في صيف 2019، ويمتد عقده حتى صيف 2022.

ولعب بلايلي بقميص الأهلي 18 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 أخرين.

وحصل بلايلي على جائزة أفضل لاعب في مسابقات الأندية الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لعام 2019، وذلك بعد تتويجه بدوري أبطال إفريقيا مع الترجي.