رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يويفا» يحرم ريال مدريد من الجماهير في دوري أبطال أوروبا

جماهير ريال مدريد
جماهير ريال مدريد

لا يزال أمر حضور الجماهير إلى المدرجات لحضور مباريات الفِرق التي يشجعونها، سواء في البطولات المحلية أو الأرووبية، غير محسومًا في الوقت الحالي، في ظل استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويعاني العالم في الوقت الحالي من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مرة أخرى، خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي يتسبب في تأجيل عودة الجماهير إلى المدرجات، تجنبًا لحدوث أي كارثة صحية.

 

وبهذا الصدد، أفاد موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، أن المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا أخبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعدم إمكانية دخول الجماهير إلى المدرجات لحضور مباريات دوري أبطال أوروبا في العاصمة الإسبانية "مدريد"؛ بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا في المنطقة.

 

في حين سمح المجلس الأعلى للرياضة لبعض الفِرق بحضور الجماهير في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مثل إشبيلية وغرناطة، والاستفادة من 3000 مشجع على ملعبيهما.

 

وأكد الموقع، أنه بناءً على هذا الأمر، يحاول فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، التفاوض مع النجم البرازيلي السابق رونالدو، رئيس بلد الوليد، لاستغلال ملعب "نيوفو جوسي زورييلا"، في مباريات دوري الأبطال، من أجل حضور الجماهير، والذي يتسع لحوالي 27 ألف مشجع.

 

ويتواجد فريق ريال مدريد في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، بجوار أندية بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إنتر ميلان الإيطالي، وشاختار دونستك الأوكراني.

 

ومن المقرر أن يستضيف فريق ريال مدريد نظيره شاختار دونستك الأوكراني، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، في مستهل مشوارهما بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان ريال مدريد قد ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر سيتي بنتيجة 1-2، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 2019-2020.