رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التجديد أو الرحيل.. برشلونة يحسم مصير عثمان ديمبيلي

عثمان ديمبيلي
عثمان ديمبيلي

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم برشلونة، رفقة ناديه، خلال الفترة المقبلة.

 

وارتبط اسم ديمبيلي بالرحيل عن برشلونة في الميركاتو الصيفي، الذي انتهى يوم الإثنين الماضي، في ظل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية بضمه، على رأسهم مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة وضعت ديمبيلي أمام خيارين لتحديد مستقبله مع الفرق من خلالهما، وهما تجديد عقده، أو بيعه في الميركاتو الشتوي المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مسئولي برشلونة تواصلوا مع ممثلي ديمبيلي، وشهدت المحادثات وجود توتر بين الطرفين، نظرًا لرفض اللاعب قرار الرحيل، ولكنه اقتنع بالأمر في النهاية.

 

من جانبه، يوافق الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، على رحيل المهاجم الفرنسي، صاحب الـ23 عامًا.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة برشلونة كانت ستوافق على بيع ديمبيلي مقابل 80 مليون يورو، في الميركاتو الصيفي المنتهي، ولكن في حال بيعه في الشتاء المقبل، ستقل القيمة إلى 50 مليون يورو تقريبًا.

 

ومن المنتظر أن يجتمع وكلاء أعمال ديمبيلي بإدارة برشلونة مجددًا، قبل فتح أبواب الميركاتو الشتوي المقبل، للتوصل لاتفاق نهائي بشأن تجديد عقد اللاعب أو الرحيل عن صفوف الفريق في شهر يناير، من أجل الاستفادة منه ماليًا.

 

يذكر أن ديمبيلي قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2017، قادمًا من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 130 مليون يورو، على أن ينتهي عقده الحالي رفقة الفريق الكتالوني في يونيو 2022.

 

وشارك ديمبيلي في 75 مباراة رفقة برشلونة، سجل خلالهم 19 هدفًا وصنع 16 آخرين، في حين شارك في 9 مباريات فقط في الموسم الماضي 2019-2020؛ بسبب معاناته من لعنة الإصابات.

 

وعانى ديمبيلي خلال الفترة الماضية، من لعنة الإصابات التي لحقت به، حيث غاب عن أكثر من 60 مباراة خلال 3 مواسم، منذ انضمامه لصفوف برشلونة، بجانب قلة التزامه، الأمر الذي خلق توترًا في علاقته مع إدارة النادي.