رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فايلر: لم تكن لدي حياة في مصر بعيدًا عن كرة القدم.. بالكاد استطعت الخروج للشارع

رينيه فايلر
رينيه فايلر

تحدث السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، مرة أخرى لوسائل الإعلام في بلاده عن أسباب الرحيل عن المارد الأحمر.

ورحل فايلر عن تدريب الأهلي بسبب رغبته في رؤية أسرته، ليتم تعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للفريق بدلًا منه لمدة موسمين.

وقال فايلر في تصريحات لقناة "blick" السويسرية:"أتطلع لفصل الشتاء وكل الفصول، إذا كنت قد لعبت مباراة في مدينة أسوان في مصر تحت درجة حرارة تصل لـ 44 درجة مئوية، فستكون سعيدًا بنسيم الخريف المنعش مرة أخرى."

وعن سبب رحيله عن الأهلي، قال فايلر:" إنه اختيار عائلي. لم تتمكن عائلتي من زيارتي منذ تفشي كورونا. كنت معزولا في الفندق لشهور. لديك الكثير من الوقت للتفكير والتفكير. ثم لديك ابن يبلغ من العمر 6 سنوات يسأل على الهاتف: "أبي ، متى ستعود إلى المنزل ؟" إذن فالأمر ليس بالأمر السهل دائمًا.

وأضاف قائلًا: عدت لسويسرا مرة وحيدة في يونيو على متن طائرة خاصة. ساعدني رجل الأعمال سميح ساويرس هناك،  ولأن الوضع كان غير مؤكد في الصيف ، كنت أرغب في الحصول على بند يسمح لي بالرحيل بحلول أكتوبر، وذلك في عقدي الذي يستمر حتى عام 2021. لقد خططت لذلك."

وقال فايلر:" لن أعلق على معاتبة النادي الأهلي لي على قرار رحيلي، لأن هذا الأمر غير فعال.. الحماس لهذا النادي العظيم هائل. شخص يحمل على الأعناق، لكن هذا يمكن أن ينقلب ويتغير بسرعة كبيرة. المصريون شعب فخور. وفي الأهلي ، النادي الأكبر والأكثر شعبية في إفريقيا ، من غير المعتاد أن يترك مدربه الفريق. كلما اقترب الأول من أكتوبر ، أصبح الجو أكثر توتراً."

وأضاف فايلر:"لعب المال دورًا ثانويًا في مسيرتي مع الأهلي. كانت حياتي كرة قدم فقط على مدار الساعة تقريبًا لمدة تزيد عن عام. لقد كانت تجربة رائعة. لكنه لم يكن لدي حياة خارج كرة القدم. في البداية كانت عائلتي تزورني بانتظام. لقد كنا بالفعل نخرج على النيل ونزور الأهرامات، ثم جاءت الكورونا وزيادة الشعبية، بالكاد استطعت الخروج للشارع، كان الأمر أشبه بسباق قاتل."