رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة الأوليمبية تحاصر مرتضى منصور بـ 6 إجراءات رسمية منذ إيقافه

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تحاصر اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، مرتضى منصور، رئيس الزمالك، لاجباره على تنفيذ العقوبة التى وقعتها عليه، بحرمانه من مزاولة أى نشاط رياضى لمدة أربعة أعوام، وتغريمة 100 الف جنيه.

وقامت اللجنة الأوليمبية منذ توقيع عقوباتها على مرتضى منصور بعدة إجراءات رسمية، كان أولها إبلاغ مرتضى منصور بالعقوبة فى اليوم التالى لقرار اللجنة الأوليمبية، وأعقبها إبلاغ وزارة الشباب والرياضة بالعقوبة، ثم قامت اللجنة الأوليمبية بإبلاغ اللجنة الأوليمبية الدولية بالعقوبات، كما قامت اللجنة بإبلاغ الاتحادات الرياضية بالعقوبات وبمنع التعامل مع رئيس نادى الزمالك، وطلبت من اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، مخاطبة الاتحاد الإفريقى بالعقوبات التى تم توقيعها على مرتضى منصور، وأخيرًا طلبت من الجبلاية، دفع الغرامة المالية التى تم توقيعها على رئيس الزمالك، وتحصيلها بعد ذلك من مرتضى منصور.

ومنحت اللجنة الأوليمبية مرتضى منصور حق التظلم على العقوبة أمام اللجنة الأوليمبية فى غضون 15 يومًا من إصدار العقوبة، كما منحته حق التظلم أمام لجنة التسوية، أو أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وكان قد ترتب على إيقاف مرتضى منصور عدة أمور أولها عدم اعتماد تمثيله لنادى الزمالك للألعاب الرياضية أمام الغير والقضاء. فيما يخص النادى.

ثانيًا عدم تقلده رئاسة أى اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك للألعاب الرياضية طوال مدة الوقف.

ثالثًا عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها، تخص نادى الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك للألعاب الرياضية وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة.

وفى الوقت الذى حاصرت فيه اللجنة الأوليمبية رئيس الزمالك بعدة إجراءات رسمية، قام مرتضى منصور بتقديم مذكرة للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ضد قرار إيقافه، وطالبه بالتدخل، مما جعل الوزير يشكل لجنة قانونية لدراسة الأزمة.

وينتظر مرتضى منصور قرار وزير الشباب والرياضة قبل اللجوء للمحكمة لرفع الإيقاف عنه.