رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استبعاد مسعود أوزيل من قائمة أرسنال في الدوري الأوروبي

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

تلقى النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب أرسنال، صدمة قوية بقرار استبعاده من قائمة الفريق المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في الموسم الجديد 2020-2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن أرسنال قرر استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال التي ستشارك في بطولة الدوري الأوروبي بالنسخة الجديدة هذا الموسم 2020-2021، مُشيرة إلى وجود خلافات بين اللاعب والجهاز الفني للفريق.

 

وأضافت الصحيفة، أن أوزيل خرج من حسابات مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي لا يُمانع رحيله إلى أي نادٍ آخر، لذلك قام باستبعاده من القائمة الأوروبية.

 

وأشارت الصحيفة إلى مشاركة أوزيل في المباريات الودية رفقة أرسنال، خلال الفترة التحضيرية للموسم 2020-2021، ولكنه لم ينضم لأي قائمة رسمية.

 

وأكدت صحيفة "صن"، أن خروج اللاعب الألماني، صاحب الـ31 عامًا، من قائمة أرسنال لبطولة الدوري الأوروبي تعتبر ضربة قاضية بالنسبة له.

 

ونوّهت الصحيفة أنه من المتوقع أيضًا استبعاد أوزيل من قائمة أرسنال الرسمية للدوري الإنجليزي "البريميرليج"، والتي يتوجب تسليمها لرابطة الدوري في غضون 10 أيام، حيث يتم السماح بتسجيل 25 لاعبًا فوق سن 21 عامًا لكل فريق، وما لا يقل عن ثمانية من هؤلاء اللاعبين، يجب أن يكونوا محليين قد ترعرعوا في فريق إنجليزي.

 

يذكر أن النجم مسعود أوزيل يتقاضى راتبًا ضخمًا مع أرسنال، يبلغ قيمته حوالي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وبالتالي في حال رحيله، سيوفر الكثير من الأموال للنادي اللندني، ومن المقرر أن ينتهي عقده رفقة الفريق في شهر يونيو 2021 المقبل.

 

يأتي ذلك بعد يومين فقط، من قيام أوزيل بموقف انساني وخيري، متمثلًا في تكفله براتب جيري كوي "تميمة أرسنال" الشهيرة، والتي تأتي على شكل ديناصور أخضر، وتتواجد دائمًا في ملعب "الإمارات" أثناء مباريات الفريق، وذلك بعدما تم الاستغناء عنها لتقليل النفقات والتكاليف المادية، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الناتجة من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


في حين شهدت قائمة نادي أرسنال التي ستشارك في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، نجمنا المصري محمد النني، المحترف ضمن صفوف الفريق.

 

وجاءت قائمة أرسنال لبطولة الدوري الأوروبي على النحو التالي:

في حراسة المرمى: بيرند لينو، رونار رونارسون، مات مايسي، جيمس هيلسون، ديان إلييف.

خط الدفاع: هيكتور بيليرين، جابرييل ، روب هولدينج، سيدريك سواريس، شكودران موستافي، كالوم تشامبرز، بابلو ماري، ديفيد لويز، سياد كولاسيناك، كيران تيرني.

خط الوسط: داني سيبايوس، ويليان، أينسلي ميتلاند-نايلز، توماس بارتي، محمد النني، جرانيت شاكا.

في الهجوم: الكسندر لاكازيت، بيير إيمريك أوباميانج، نيكولاس بيبي.