رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر يونايتد يسعى لتقليص فترة غياب كافاني للمشاركة أمام باريس سان جيرمان

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

يبحث نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن حل لمشاركة النجم الأوروجوياني إدينسون كافاني، المنضم حديثًا لصفوف الفريق، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وكان كافاني قد انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

 

 وتفرض القوانين البريطانية على كل الوافدين من فرنسا قضاء فترة حجر صحي لمدة 14 يومًا، وهو ما بدأه فعلا المهاجم الأوروجوياني إدينسون كافاني برفقة عائلته، منذ يوم الإثنين الماضي، على أن تنتهي هذه المدة يوم 18 أكتوبر الجاري، وبالتالي لن يكون متاحًا لفريق مانشستر يونايتد خلال مواجهة نيوكاسل، المقرر لها يوم 17 أكتوبر، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ومن ثم سيلتحق كافاني بتدريبات مانشستر يونايتد، يوم 19 أكتوبر، أي يومًا واحدًا فقط قبل مواجهة فريقه السابق باريس سان جيرمان، في أولى جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن إدارة مانشستر يونايتد تبحث عن طريقة لتجاوز قوانين الحجر الصحي المفروضة على اللاعبين الوافدين جدد، في محاولة للاستفادة من خدمات كافاني أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال.

 

وأوضحت الصحيفة، أن مانشستر يونايتد يرغب في منح السلطات الإذن بمشاركة كافاني في التدريبات قبل ذلك على الأقل، في بداية الأسبوع القادم ليكون جاهزا للمشاركة محليًا وقاريًا برفقة الفريق.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه التقارير الصحفية في وقت سابق، أن كافاني وزوجته قد أصيبا بفيروس كورونا المستجد، بعد عطلة قضاها برفقة زملائه السابقين في باريس سان جيرمان، وفكر في اعتزال كرة القدم قبل عرض مانشستر يونايتد، وقال كافاني بعدها، أنه تعافى تمامًا من فيروس كورونا، بعدما قضى أطول فترة حجر صحي.