رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسوان فرصة حرس الحدود الأخيرة

الكابتن

لا يسمح وضع فريق حرس الحدود الحالي في بطولة الدوري المصري الممتاز أن يتعرض لخسارة ثالثة على التوالي تكلفه فقدان 3 نقاط جديدة حين يتقابل مع فريق أسوان ضمن منافسات الأسبوع الـ32 على استاد كلية الشرطة خاصة إنه لم يعد متبقيا على نهاية الدوري العام سوى 3 أسابيع.

حرس الحدود لا يطارده فقط شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، ولكنه بالفعل أصبح على حافة الهبوط إذ يحتل المركز الـ16، وهو أحد المراكز التي تؤدي فعليا إلى الهبوط برصيد 30 نقطة جمعها من 6 انتصارات فقط، و12 تعادلا، و13 هزيمة.

ولم يتمكن طارق العشري عقب عودته إلى تدريب حرس الحدود من أجل انقاذ الفريق من دوامه الهبوط من اضافه أي شئ جديد للفريق، وزحزحته، ولو مركزا واحدا في جدول الدوري، فهو تسلم الفريق من محمد حليم في المركز الـ16 بـ26 نقطة حصدها من 5 انتصارات فقط، و11 تعادلا، و10 هزائم أي لم يجمع الفريق مع طارق العشري سوى 4 نقاط من 5 مباريات، إذ فاز في مباراة وحيدة أمام فريق إنبي بنتيجة 3 – 2 في الأسبوع 27، وبالمناسبة هي كانت أول مباراة بقيادته عقب عودته، وتعادل في مباراة يتيمة مع فريق طلائع الجيش سلبيا في الأسبوع الـ29، وتلقى 3 هزائم أمام فرق بيراميدز، وسموحة، والإنتاج الحربي.

على الجانب الآخر أسوان هو الآخر يطارده شبح الهبوط، ولكنه وضعه أفضل من حرس الحدود في جدول الدوري إذ يحتل المركز الـ13 بعد أن استطاع أن يجمع 34 نقطة من 8 انتصارات، و10 تعادلات، و13 هزيمة.

ولم يتراجع مركز أسوان في جدول الدوري مع المدير الفني أحمد عبد المنعم كشري الذي حل محل مجدي عبد العاطي الذي تركه في المركز الـ13 بعد أن حصد 18 نقطة من 17 مباراة من 4 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم أي حصد الفريق مع كشري 16 نقطة من 14 مباراة من 4 انتصارات، و4 تعادلات، و6 هزائم.

وتلقى أسوان 3 هزائم متتالية في الـ3 أسابيع الأخيرة أمام فرق الجونة، والمصري البورسعيدي، ووادي دجلة، ولكن قبلها لعب 5 مباريات دون أن يتعرض لخسارة إذ تعادل في أسبوعين متتاليين الـ24 والـ25 مع فريقي طلائع الجيش، وسموحة بعدهما حقق 3 انتصارات متتالية على فرق الإنتاج الحربي، وطنطا، والزمالك.

حرس الحدود في أمس الحاجة إلى الانتصار من أجل أن يحيي آماله في البقاء في دوري الأضواء والشهرة، ويقلل الفارق مع منافسيه الذين يصارعون معه من أجل البقاء أما نتيجة التعادل، فلن تفيده كثيرا، وربما تعقد موقفه أكثر بينما الهزيمة ستقربه كثيرا من الإنزلاق إلى الدرجة الثانية، وحسابيا هو الأقرب للمغادرة ليصاحب نادي مصر، وطنطا.

بينما أسوان يملك هو الآخر دوافع قوية جدا للقتال من أجل الفوز، فإذا تحقق سيرفع رصيده إلى 37 نقطة، ويضمن بنسبة كبيرة البقاء لأنه سيبتعد عن حرس الحدود بـ7 نقاط، وسيصبح أقصى ما يصل إليه حرس الحدود 36 نقطة.

وإذا لم يحقق أسوان الفوز، فنتيجة التعادل لن تكون نتيجة سيئة بالنسبة له، لأن سيظل محافظا على فارق النقاط بينه وبين حرس الحدود تحديدا 4 نقاط.

وتنتظر الفريقان مواجهتين صعبتين في الأسبوع المقبل، أسوان أمام فريق الإسماعيلي الذي ضمن البقاء في الدوري، ولكنه يسعى لتحسين مركزه، وحرس الحدود أمام الزمالك الذي يسعى إلى حسم مركز الوصافة.

وسبق أن ألتقى حرس الحدود وأسوان في الأسبوع الـ15، وخسر حرس الحدود بنتيجة 1 – 2 .