رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بطل مصري حقيقي».. ماذا قالت صحف إنجلترا عن انسانية محمد صلاح؟ (صور)

محمد صلاح
محمد صلاح

رغم مرور عدة أيام على الواقعة الانسانية التي قام بها نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تجاه أحد المشردين ومساعدته، إلا أنها أصبحت حديث الصحف العالمية في الوقت الحالي.

 

وأبرزت الصحف الإنجليزية موقف صلاح تجاه أحد المشردين في مدينة "ليفربول"، ويُدعى ديفيد كريج، إذ دافع عنه بعدما تعرّض الأخير لمضايقات وسخرية من قِبل مجموعة من الفتيان، ومنحه 100 جنيه إسترليني لمساعدته. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من انتهاء مباراة ليفربول ضد أرسنال، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-1.

 



وكانت البداية مع صحيفة «صن» التي عنونت «بطل الواقع»، مُبرزة تصريحات ديفيد كريج الحصرية، والتي شكر خلالها محمد صلاح على ما قام به معه.

وأضافت الصحيفة: "لطالما كان لـ محمد صلاح دورًا كبيرًا سواء داخل الملعب أو خارجه".

وأوضحت الصحيفة، أن ديفيد كريج بلا مأوى منذ عدة سنوات، وينام في مكان قريب من ملعب "أنفيلد" معقل فريق ليفربول.

 



فيما قررت صحيفة «ميرور» وصف محمد صلاح بـ«بطل حقيقي»، مُشيرة إلى الموقف النبيل الذي قام به صلاح دون تفكير تجاه كريج ومساعده، بل والدفاع عنه أيضًا ودفع الأذى عنه.

وتابعت: "صلاح لعب دورًا كبيرًا خارج الملعب، ولكن ليس هذا بجديد على الفرعون المصري".

 



واتفقت صحيفة «ديلي ستار» مع نظيرتها السابقة، وكتبت «بطل حقيقي»، مُضيفة: "محمد صلاح بطلًا حقيقيًا بعد تدخله لمنع مضايقة رجل مشرد".

وتابعت الصحيفة: "صلاح كان يستقل سيارته عندما تعرّض العجوز للمضايقات، وقرر الذهاب لإنقاذه ومنحه الأموال لمساعدته".

 



فيما علّق موقع «جول» العالمي عن الواقعة، وكتب «صلاح بطل الواقع»، مُضيفة: "مو ينقذ رجل مشرد من مضايقات وسخرية مجموعة من الشباب".

وأفاد الموقع العالمي: "هذا الموقف جاء في نفس الليلة التي تغلب فيها ليفربول على أرسنال 3-1 في الدوري الإنجليزي".

 



ولم تختلف صحيفة «ديلي ميل» عن البقية، إذ عنونت «البطل المصري»، موضحة: "محمد صلاح بطل حقيقي على أرض الواقع، بعدما أنقذ مشرد من مضايقات مجموعة من الشباب".

وأضافت الصحيفة: "صلاح يقوم بلفتة طيبة وانسانية تجاه ديفيد كريج، أحد المشردين، ويساعده بالأموال، ويعطي درسًا للشباب".

 

ويواصل محمد صلاح تألقه سواء خارج الملعب بلفتاته الطيبة ومساعدته للآخرين، أو داخل الملعب بتسجيل العديد من الأهداف وقيادة ليفربول نحو التتويج بالبطولات المختلفة الممكنة.

 

وتوّج صلاح بـ4 ألقاب رفقة ليفربول، منذ انضمامه لصفوف الفريق في صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، والدوري الإنجليزي "البريميرليج" للمرة الأولى منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

وكان صلاح قد سجل هدفي ليفربول أمام أستون فيلا، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بهزيمة مذلة للريدز بنتيجة 2-7.

 

ويحتل محمد صلاح حاليًا المركز الثاني في قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي، وبفارق هدف واحد عن دومنيك كالفرت ليوين، مهاجم إيفرتون، وهيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير.