رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خاص.. لجنة التخطيط بالأهلى تحسم مصير سيرينو عقب مباراتى الوداد المغربى

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 11:44 ص
جاستون سيرينو
جاستون سيرينو
محمد الدكر
طباعة
تناقش لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح مع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، ملف الأوروجواياني سيرينو، جناح صن دوانز، عقب نهاية الموسم، من أجل إنهاء ملف الصفقات الجديدة.

يأتي ذلك بعد اقتراح اللاعب الأوروجواياني علي النادي مجددًا، في ظل توطيد العلاقات بين الأهلي وصن دوانز، وأن الأمر لن يحسم إلا بعد الجلسة التي ستجمع مجلس إدارة النادي الأهلي مع المدرب الجديد بيتسو موسيماني، لحسم مصير اللاعبين المعارين والراحلين بنهاية الموسم، خاصة أن تقرير السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي، كانت لجنة التخطيط استقرت عليه بعد دراسته في الفترة الأخيرة.

واتفقت اللجنة مع المدير الفني، على إنهاء المفاوضات في حال موافقة إدارة صن دوانز الجنوب إفريقي، عقب لقاء الوداد المغربي، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، في حضور محمود الخطيب رئيس النادي، سوف تعقد جلسة مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للأهلي، خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل مناقشة العديد من الملفات المختلفة بعد توليه المهمة رسميًا أمام المقاولون العرب.

 

وكشف مصدر مسئول عن أن لجنة الخطيط جهزت أكثر من ملف بعد رحيل فايلر عن الأهلي، وهى خمسة ملفات شائكة سيبدأ المدير الفني الجديد العمل عليها أولها الاستعداد لمباراة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وتوفير كافة الوسائل من السفر مبكرًا أو معسكر مغلق لفترة طويلة قبل اللقاء.

 

الملف الثاني هو الصفقات الجديدة التي طلب التعاقد معها فايلر لتدعيم صفوف الفريق حيث تم حسم ضم طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب مقابل 20 مليون جنيه بجانب بعض الامتيازات الأخرى لذئاب الجبل ووقع اللاعب على عقود تربطه بالقعلة الحمراء لمدة خمسة مواسم  وكذلك أحمد عبدالقادر الذي عاد بعد هروبه الي الفريق لمدة خمسة مواسم وهناك بعض الأسماء يتفاوض النادي لضمها مثل الجزائري يوسف بلايلي والمغربي بدر بانون ورجب بكار لاعب بيراميدز وحسام حسن مهاجم سموحة وهل سيوافق عليها المدرب الجديد أم يرتضي بالأمر الواقع وعدم تحمل مسئولية تلك الصفقات.

 

أما الملف الثالث الذي ينتظر كلمة الحسم بالنسبة للمدير الفني الجديد هو أمر المعارين حيث كشف عضو بالجهاز الفني عن أن هناك استقرارا على عودة محمد شريف وعمار حمدي وأكرم توفيق للأهلي بداية من الموسم المقبل لكن قد يرفض المدرب الجديد تلك الأسماء ويحدث تغيرات بعض الشىء خاصة أن السويسري كان استقر على استمرار إعارة كل من باسم علي وصلاح محسن ومحمود الجزار وأحمد ياسر ريان ومحمد عبدالمنعم لموسم آخر ليحصلوا على فرصة المشاركة أساسيًا قبل الحكم النهائي عليهم بعد اكتساب الخبرات.

 

والملف الرابع الذي ينتظر كلمة المدرب القادم هو مجموعة اللاعبين الذي لا يرغب في بقائهم الموسم المقبل خاصة أن موسم القيد سيتم فتحه في شهر نوفمبر بعيدًا عن استمرار مسابقة الدوري الحالي وذلك بعد الاطلاع علي توصية فايلر التي قدمها إلي لجنة التخطيط قبل فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

 

ويعد الملف الخامس شائكا إلى حد كبير حيث يتعين حسم موقف الثنائي صالح جمعة والمغربي وليد أزارو خاصة أن السويسري رينيه فايلر رفض استمرارهما ضمن قائمة الموسم القادم ويعد إحدى أزماته مع لجنة التخطيط التي رفضت التفريط في اللاعبين بعد تمسك فايلر بموقفه.


من ناحية أخرى، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره إنبي، على استاد "الأهلي WE"، في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ads