رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الإتحاد الليبى ويتأهل لنهائى دورى أبطال إفريقيا 2007

الكابتن

تأهل الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007 بعد فوزه على فريق الاتحاد الليبي بهدف نظيف في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت يوم 7 أكتوبر 2007 باستاد القاهرة وأدارها الحكم الغاني إليكس أكوتى.

كانت مباراة الذهاب في طرابلس قد انتهت بالتعادل السلبي وكان الأهلي يحتاج للفوز بأى نتيجة في مباراة العودة للتأهل للنهائي وهو ما تحقق عندما سجل أسامة الحمادي مدافع الاتحاد هدف المباراة الوحيد في مرمى فريقه في الدقيقة 21.

 

بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب طوال الربع ساعة الأولى ثم بدأت الخطورة من الأهلي حتى استطاع تسجيل هدف التقدم عندما مرر جيلبرتو عرضية من الجهة اليسرى أراد أسامة  الحمادي إبعادها لكنها سكنت شباك مرمى فريقه.

بدأ الاتحاد التخلي عن الدفاع وهدد مرمى الأهلي بتسديدة قوية من كرة ثابتة عن طريق يوها لانجلي تصدى لها ببراعة عصام الحضري ثم تبادل الفريقان السيطرة  وأضاع فلافيو هدفاً محققاً في الدقيقة 37 عندما تلقى كرة مرتدة من الدفاع وانفرد بالمرمى لكن سمير عبود الحارس الليبي أخرج الكرة إلى ركنية بأعجوبة.

 

وبعدها مرر جيلبرتو كرة عرضية متقنة على رأس فلافيو لكنه سددها فوق العرضة.. وفي الدقيقة 41 أضاع عماد متعب فرصة محققة عندما اخترق منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم من الأهلي وفي الدقيقة 56 مرر جيلبرتو كرة عرضية خطيرة سددها فلافيو بقدمه بجوار القائم وسط ذهول الجميع.

 

هدأت المباراة بعض الشيء وقام الحكم بطرد  كوليبالي لاعب الاتحاد بعد اعتدائه  بالضرب على أحمد السيد مدافع الأهلي بدون كرة  واعترض كوليبالي على القرار بإشارات خارجة وجهها لجمهور الأهلي وهو في طريقه لغرفة خلع الملابس.

في اللحظات الأخيرة أجرى مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغيرين بنزول حسن مصطفى ورضا الويشي بدلاً من محمد بركات وعماد متعب ثم أطلق الحكم صفارته معلناً نهاية المباراة بفوز الأهلي وتأهله للنهائي للمرة الثالثة على التوالي ليواجه النجم الساحلي التونسي الذي تأهل على حساب الهلال السوداني.

مثل الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس وأحمد السيد وشادي محمد ومحمد بركات "حسن مصطقى ق 90" وجيلبرتو وأنيس بوجلبان وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة "وائل  جمعة ق 77" وعماد متعب "رضا الويشي ق 90" وفلافيو.