رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير لوائح: حالة واحدة تُبطل مشاركة إمام عاشور فى مباراة سموحة

إمام عاشور
إمام عاشور

أكد خبير اللوائح محمد بيومي أن مشاركة إمام عاشور لاعب الزمالك أمام سموحة تكون باطلة في حالة واحدة وهي إذا كانت لائحة اتحاد الكرة تنص على أن بطولتي الدوري وكأس مصر مرتبطتان ببعضهما.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة قد قررت إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك مباراة واحدة و50 ألف جنيه غرامة اعتبارا من 6 أكتوبر 2020 لما بدر منه في مباراة الزمالك والمصري بالدوري وفقا لتقريري الحكم والمراقب.

وشارك إمام عاشور في مباراة فريقه أمام سموحة بكأس مصر ما جعل رئيس نادي سموحة فرج عامر يطالب باعتبار فريقه فائزا.

وأضاف بيومي في تصريحات لبرنامج اللعيب على قناة إم بي سي مصر: إذا كانت اللائحة تنص على أن بطولتي الكأس والدوري منفصلتان فمشاركة إمام عاشور صحيحة، وإذا كان عكس ذلك فمشاركة اللاعب تبطل المباراة.

وكشف بيومي عن أن اتحاد الكرة غير ملزم بإعلان العقوبات عقب المباراة مباشرة خاصة أنه يعتمد في قراراته على تقرير حكم اللقاء والمراقب.

وتحدث بيومي عن قرارات اللجنة الأوليمبية تجاه مرتضى منصور رئيس الزمالك قائلا: اللجنة الأوليمبية هي التي تدير الرياضة المصرية ومن حقها تصدر قرارات تجاه أي شخص في حالة صدور أي تجاوزات منه.

وواصل: يحق لمرتضى منصور الاستئناف أمام اللجنة الأوليمبية ثم تقديم استئناف آخر لمركز التسوية والتحكيم كطعن نهائي ولا يوجد جهة داخل أو خارج مصر يمكنه اللجوء لها بعد ذلك.. هذا هو القانون.

وأتم: في حالة لم يتقدم مرتضى منصور باستئناف لأنه غير مقتنع بالقرارات سيتم تثبيت ووقف االزمالك بالكامل في كل الألعاب الرياضية.