رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرز 10 صفقات مجانية في فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا

الكابتن

أُسدل الستار، أمس الاثنين، على فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2020-2021، في أغلب البلدان الأوروبية، والتي شهدت إبرام العديد من الصفقات الكبرى رغم الأزمة المالية التي خلفها فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في العالم أجمع.

وبرغم إنفاق الفرق للملايين في الميركاتو الصيفي، إلا أن بعضها لجأ للصفقات المجانية، بعضها لجأ لاستقدام العديد من كبار النجوم في القارة مجانًا، وكانت فترة الانتقالات الصيفية المنقضية مليئة بتلك الصفقات.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز 10 صفقات أُبرمت مجانًا في الميركاتو الصيفي

 جيمس رودريجيز

صانع الألعاب الكولومبي، انتقل لنادي إيفرتون الإنجليزي قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني أكبر الأندية الأوروبية مجانًا رغم تبقي موسم في عقده مع اللوس بلانكوس.

جيمس خرج من حسابات الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد رغم جودته، ليظفر به إيفرتون الذي جمع شمل رودريجيز بمدربه أنشيلوتي للمرة الثالثة بعدما اجتمعا في إسبانيا مع الريال وألمانيا مع بايرن ميونخ.

رودريجيز تألق مع إيفرتون في بداية الموسم، وذلك بتسجيله 3 أهداف وصناعته لهدفين آخرين، ليسهم في تربع فريقه على صدارة البريميرليج

لويس سواريز

أحد أفضل مهاجمي برشلونة على مر التاريخ، رفضت إدارة البارسا تواجده مع الفريق هذا الموسم ضمن خطة إعادة الهيكلة بعد الموسم الصفري ونكبة الخسارة أمام الفريق البافاري بايرن ميونخ بثمانية في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة قرر التخلي عن سواريز مجانًا قبل نهاية عقده، لينتقل لـ أتلتيكو مدريد الإسباني، ويسجل هدفين ويصنع آخر في أولى مبارياته في الليجا

جاريث بيل

صفقة أخرى تمت بصفة مجانية وإن كانت على سبيل الإعارة من نادي ريال مدريد، وهي انتقال الويلزي جاريث بيل لـ توتنهام مجانًا، مع تكفل ريال مدريد بدفع جزء من راتبه فترة الإعارة.

ويليان

الجناح البرازيلي لنادي تشيلسي الإنجليزي سابقًا.. انتهى عقده مع فريقه ليقرر الانتقال للجار في العاصمة لندن، نادي ارسنال بدون مقابل مادي، لتدعيم خط هجوم الجانرز هذا الموسم

إدينسون كافاني

مهاجم أوروجواياني آخر رحل عن فريقه مجانًا وهو كافاني، فإدينسون رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي والذي انتهى في يونيو الماضي، ليقرر أمس الانتقال لـ مانشستر يونايتد الإنجليزي بدون مقابل مادي

أرتورو فيدال

لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق، رحل مثل سواريز ضمن خطة إعادة الهيكلة إلى نادي إنتر الإيطالي دون مقابل مادي.

أليكسس سانشيز

لاعب تشيلسي آخر انضم لـ إنتر مجانًا وهو أليكسس سانشيز، والذي تخلى عنه مانشستر يونايتد الإنجليزي مجانًا  للنيراتزوري بعد قضاءه الموسم الماضي معارًا له.

أنتي ريبيتش

لعب لـ ميلان الموسم الماضي معارًا من إينتراخت فرانكفورت الألماني وأثبت كفاءته بشكل كبير، ليشتريه ميلان مجانًا بصفة نهائية هذا الصيف.

توماس مونييه

الظهير الأيمن لـ باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، انتهى عقده مع الفريق بنهاية شهر يونيو، ليقرر الانتقال مجانًا إلى بروسيا دورتموند

بيدرو رودريجيز

لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، انتقل إلى روما الإيطالي مجانًا بعد نهاية عقده مع البلوز