رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قهر موسيماني من قبل.. من هو "نوركوفيتش" هدية بيتسو الثانية للأهلي؟

الكابتن

ارتبط اسم الصربي سمير نوركوفيتش، مهاجم فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بالانتقال إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية لتدعيم هجوم المارد الأحمر.

ودخل المهاجم الصربي دائرة اهتمامات مسئولي الأهلي بناء على ترشيح من بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للمارد الأحمر والذي كان يرغب في التعاقد معه عندما كان مدربا لصن داونز في الموسم المنضرم.

ويعد نوركوفيتش هداف كايزر تشيفز وصيف الدوري في الموسم الماضي، هو ثاني لاعب بالدوري الجنوب أفريقي يرتبط اسمه بالأهلي منذ تولي بيتسو تدريب المارد الأحمر وذلك بعد الجناح الأوروجواياني جاستون سيرينو الذي اقترب بقوة من الانضمام للقلعة الحمراء.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن المهاجم الصربي الذي لم يخض أي تجارب قوية حيث لعب في دوريات صربيا وسلوفاكيا والنمسا قبل أن يحط رحاله في جنوب أفريقيا كأول تجربة خارج القارة العجوز في العام الماضي.

المهاجم المرشح للانتقال إلى الأهلي من مواليد 13 يونيو عام 1992 أي يبلغ من العمر 28 عاما.

بدأ مشواره مع بارتيزان بلجراد الصربي وتحديدا مع الفريق الرديف عام 2010 وبعد أشهر قليلة انتقل إلى سلوفاكيا ولعب في صفوف عدد من الفرق الوسط والمغمورة أمثال كوسيكب ودوسلو سالا كما لعب في صفوف سلوفان النمساوي.

أفضل مواسمه كان موسم 2018-2019 مع فريق كومرانو أحد اندية القسم الثاني في سلوفاكيا حيث توج بلقب هداف المسابقة بعد أن سجل 23 هدفا.

سجل الموسم الماضي 14 هدفا في 31 مباراة خاضها مع كايزر تشيفز في جميع المسابقات بينهم 13 هدفا في 26 مباراة ببطولة الدوري وهو سابع اللاعبين في جدول ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف فقط عن فرانك مهانجو مهاجم أورلاندو بيراتس وهداف المسابقة في الموسم الماضي.

نوركوفيتش يبلغ طوله 1.87 وهو يجيد ألعاب الهواء كما يجيد أيضا اللعب في مركز المهاجم المتأخر فضلا عن تميزه في مركز رأس الحربة.

أشارت تقارير صحفية أفريقية إلى أن الصفقة قد تكلف خزائن الأهلي قرابة 1.3 مليون دولار.

نوركوفيتش قاد كايزر تشيفز للفوز على صن داونز بقيادة موسيماني في مباراة الدور الأول ببطولة الدوري الموسم الماضي، وأحرز اللاعب هدفي المباراة التي انتهت بنتيجة 2-0، ولم يشارك في مباراة الفريقين في الدور الثاني للإيقاف.