رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. إصابة حارس ريال مدريد بفيروس كورونا

أندريه لونين
أندريه لونين

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إصابة النجم أندريه لونين، حارس مرمى ريال مدريد، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ونشر الاتحاد الأوكراني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "وفقًا لتوجيهات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بخضوع اللاعبين لفحوصات إلزامية، وجدنا 3 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنتخب".

 

وأضاف البيان: "اللاعبون هم الحارسان لونين ويوريي بانكيف، وكذلك لوبومير توشيتش مدير المنتخب".

 

وتابع بيان الاتحاد: "باقي اللاعبين والطاقم فحوصاتهم سلبية".

 

من جانبها، أكدت صحيفة «آس» الإسبانية، أن نتيجة فحص اختبار لونين، صاحب الـ21 عامًا، الذي خضع له، جاءت نتيجته إيجابية، وتأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم عزله في غرفته بمقر إقامة المنتخب الأوكراني.


كذلك تم عزل يوريي بانكيف ومدير المنتخب، على أن يتلقوا جميعهم العلاج اللازم خلال الفترة المقبلة ولمدة أسبوعين، لحين تماثله للشفاء التام.

 

وبالتالي سيفتقد أندريه شيفتشيكو، المدير الفني لمنتخب أوكرانيا، خدمات لونين خلال فترة التوقف الدولي الحالية، حيث كان يستعد الفريق لخوض 3 مباريات هذا الشهر ضد فرنسا وديًا، ثم مواجهة ألمانيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية.

 

ويُعد أندريه لونين الحارس البديل لزميله البلجيكي تيبو كورتوا في ريال مدريد، بعد عودته من الإعارة من نادي ريال أوفييدو هذا الصيف.

 

يذكر أن ريال مدريد قد أعلن في وقت سابق، إصابة ماريانو دياز بفيروس كورونا، وتحديدًا في نهاية الموسم الماضي 2019-2020، قبل أن يتعرض الصربي لوكا يوفيتش للإصابة بالوباء العالمي أيضًا منذ عدة أسابيع.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره قادش، يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، علمًا بأن الفريق الملكي لديه مباراة مؤجلة، نظرًا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ويتصدر ريال مدريد، بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط.