رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

عاجل .. الأهلي يشكو النجم الساحلي

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 12:20 م
محمود الخطيب
محمود الخطيب
شيماء أبو قمر
طباعة


تقدمت اللجنة القانونية بالنادي الأهلي بعد تصديق محمود الخطيب، رئيس النادي، بشكوى رسمية للجنة التأديب والانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ضد نادى النجم الساحلى التونسى؛ بسبب عدم سداد باقي قيمة الغرامة المُوقعة على الإيفوارى سليمانى كوليبالى، لاعب الفريق السابق.


وكان "فيفا" أصدر قرارًا بتغريم كوليبالي مليون و400 ألف دولار، وحصل الأهلي على حكم من فيفا منتصف يوليو الماضى، يجبر بطل النادي التونسي على تسديد مستحقات الأهلى خلال 45 يومًا من تاريخ الحكم غير أنه لم يلتزم.


وعلم "الكابتن" أن المسئولين في القلعة الحمراء لجأوا للشكوي، بعد أن فاض بهم الكيل من الوعود دون التنفيذ.


وبات عدم قيد أى لاعبين جدد سواء على الصعيدين المحلي أو الدولي، حتى يتم سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.


بالإضافة إلى حظر مشاركة كوليبالي في المباراة، حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.


ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 82 نقطة، جمعهم من 26 فوز و4 تعادلات وخسارة واحدة، في حين يتواجد إنبي في المركز الخامسة برصيد 45 نقطة، جمعهم من 11 فوز و12 تعادل و8 هزائم.

جدير بالذكر أن الأهلي قد توّج بلقب الدوري المصري هذا الموسم 2019-2020، وذلك للمرة الخامسة على التوالي، والـ42 في تاريخه.


وفي حال تحقيق الأهلي الفوز أمام إنبي وبيراميدز وطلائع الجيش أخر 3 جولات من الدوري المصري سيصل رصيده عند 91 نقطة ويتفوق بذلك موسيماني على عدد النقاط التي حصدها المارد نهاية الموسم الماضي بـ 11 نقاط.


وكان الأهلي قد توج الموسم الماضي بالدوري مع مارتن لاسارتي، بعدما تصدر قائمة جدول المسابقة برصيد 80 نقطة جمعهم من 25 فوز 5 تعادلات و5 خسائر، وبفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه الزمالك الذي أنهى الماراثون المحلي في المركز الثاني برصيد 72 نقطة.


ads
ads